رئيس جامعة سوهاج يشارك في حملة "Red Week" لتعزيز ثقافة التطوع بالتعاون مع الهلال الأحمر - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في حملة "Red Week" التي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، بهدف توجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي وتعزيز وعيهم بدورهم الحيوي في خدمة المجتمع. استمرت الحملة على مدار ثلاثة أيام في مقر الجامعة القديم والجديد.

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج، على أهمية هذه الحملة، التي تأتي تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع بين الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الإنسانية التي تخدم الفئات الأكثر احتياجًا. كما شملت الحملة توعية الطلاب بالتغذية الصحية السليمة، من خلال تقديم نصائح وإرشادات علمية لتحسين العادات الغذائية وتعزيز الصحة العامة. إضافة إلى ذلك، تم رفع وعي الطلاب بالإسعافات الأولية.

 

0cea73a314.jpg

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحملة تأتي في إطار الأولويات القومية التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاد بدور وحدة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري في تعزيز روح التطوع ضمن أنشطتهم الإنسانية، مما يتيح فرصًا للتغيير الإيجابي والمساهمة في خدمة المجتمع.

 

fd37f0110f.jpg

الحملة استهدفت 6000 طالب وطالبة من مختلف الكليات

وأشار معتز عيد، منسق الوحدة، إلى أن الحملة استهدفت 6000 طالب وطالبة من مختلف الكليات، حيث تم تعريفهم بمفهوم العمل التطوعي وأهميته في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى توضيح الأنشطة التطوعية المختلفة وتعزيز وعيهم بأهمية المشاركة في هذا النوع من الأعمال.

 

جدير بالذكر، حضر رئيس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني الاجتماع الأول للمجلس الاعلي للجامعات الاهلية، وبمشاركة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  وأمانة الدكتور ماهر مصباح الأمين العام للمجلس، وقد شارك  الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور عبدالوهاب عزت أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وبعض رؤساء مجالس الأمناء للجامعات الأهلية ورؤساء الجامعات الأهلية وأعضاء المجلس.

 

خلال الاجتماع،  وجه وزير التعليم العالي بقيادة الدكتور أيمن عاشور تهنئة لكلا من أعضاء المجلس الدكتور حسان النعماني للمشاركة في الاجتماع الأول للمجلس، كما قدم النعماني الشكر للدكتور أيمن عاشور علي ثقته لاختياره عضوًا بالمجلس الأعلى الجامعات الأهلية، مشيدًا بدعم الوزير وموافقته علي إنشاء جامعة سوهاج الاهلية واستكمال المقومات الأساسية لها حتي انتهاء المرحلة الانتقالية للتأسيس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق