جامعة الزقازيق تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم أهالي قرية العباسة في أبو حماد بالشرقية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع المستشفى البيطري التعليمي، قافلة بيطرية مجانية إلى قرية العباسة، مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية. تُعد هذه القافلة العاشرة ضمن الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2024-2025، وتهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لـ جامعة الزقازيق، ودعم المبادرة الرئاسية "بداية" لتنمية الموارد البشرية.

 

9477d72511.jpg
جامعة الزقازيق تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم أهالي قرية العباسة في أبو حماد بالشرقية

 

أشرف على تنفيذ القافلة الدكتور نصر عبد الوهاب محمد، عميد كلية الطب البيطري، بمشاركة الدكتور عصمت إبراهيم السعيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، تحت إدارة الدكتور لماح عبد السميع. كما شارك في القافلة فريق من المستشفى البيطري التعليمي بقيادة الدكتور يسري عبد الفتاح عبد المقصود، مدير المستشفى، وبمشاركة الاستشاريين الدكتور إبراهيم الشبراوي شوالى، والدكتور أحمد علاء الدين أحمد صفوت.

 

594c0e52e6.jpg
جامعة الزقازيق تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم أهالي قرية العباسة في أبو حماد بالشرقية

 

توفير الأدوية والتطعيمات المجانية

تم خلال القافلة الكشف على 199 حالة من الحيوانات و2107 حالة من الطيور والأرانب، وتقديم العلاجات اللازمة، إلى جانب توفير الأدوية والتطعيمات المجانية. كما تم رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية المسببة للأمراض، وذلك في إطار دعم جامعة الزقازيق للبرامج التنموية الرئاسية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين في الشرقية، وتحسين مستوى معيشتهم من خلال تطوير الثروة الحيوانية.

 

57590af17f.jpg
جامعة الزقازيق تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم أهالي قرية العباسة في أبو حماد بالشرقية

 

يجدر الإشارة إلى أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يأتي تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية لكلية الطب البيطري وجامعة الزقازيق، والتي تهدف إلى تحقيق معايير الجودة والاعتماد. تُرسل الكلية قافلة بيطرية أسبوعيًا إلى القرى الأكثر احتياجًا، مدعمة بالتخصصات الطبية البيطرية اللازمة والأدوية التي تُصرف مجانًا، بما يسهم في خدمة الأهالي والحفاظ على الثروة الحيوانية التي تعد مصدرًا هامًا للدخل والغذاء، وبالتالي دعم الحياة الكريمة للمربين.

 

جدير بالذكر، أعلن تصنيف «QS Arab Region» لعام 2024/2025 عن تقدم جامعة الزقازيق، حيث احتلت المركز 67 بين الجامعات العربية، متقدمة بذلك ثلاثة مراكز مقارنة بالعام الماضي. يضم هذا التصنيف أكثر من 246 جامعة عربية، مما يعكس زيادة في عدد الجامعات المدرجة بمقدار 23 جامعة عن العام السابق.

 

د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق ، صرح بأن هذا التقدم يعكس جهود الجامعة المستمرة في تحسين سمعتها الأكاديمية. فقد حققت الجامعة تقدمًا ملحوظًا في مؤشر شبكة البحث الدولية بنسبة 88.9%، وأظهرت تحسنًا في السمعة الأكاديمية بنسبة 40.2%. كما سجلت زيادة بنسبة 7.8% في أعداد الطلاب الوافدين، بينما حقق مؤشر الاستشهادات لكل كلية نموًا كبيرًا بنسبة 55.4%.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق