جامعة أسيوط ترفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في ندوتين توعويتين - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي "أكتوبر الوردي"

نظّمت جامعة أسيوط، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، ندوتين توعويتين يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر حول "أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي"، في كل من المستشفى الجامعي الرئيسي ومعهد جنوب مصر للأورام. جاءت هذه الندوات بالتزامن مع "أكتوبر الوردي" وهو شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي، واحتفالًا بمرور خمس سنوات على المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية. الندوتان أقيمتا تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

أكد الدكتور المنشاوي على التزام جامعة أسيوط بدورها في توعية المجتمع ورفع مستوى المعرفة الصحية، والمشاركة في المبادرات المحلية والعالمية التي تهدف إلى تعزيز صحة الإنسان، خاصة صحة المرأة المصرية التي تعد ركيزة أساسية في استقرار الأسرة والمجتمع. كما أوضح أهمية هذه المبادرات في خلق مجتمع صحي قادر على المشاركة بفعالية في خطط التنمية.

 

تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

من جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم إلى أهمية الندوات التوعوية في تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي ودوره في زيادة نسب الشفاء، وكذلك في تثقيف السيدات والفتيات حول وسائل الوقاية والعلاج المبكر للحد من انتشار المرض داخل المجتمع الجامعي.

 

الندوة الأولى، التي نظمها قسم علاج الأورام والطب النووي بالمستشفى الجامعي الرئيسي، تضمنت ثلاث محاضرات. تناولت المحاضرات "جهود قسم علاج الأورام في المبادرات الرئاسية لأورام الثدي"، و"معرفتك نور"، و"أهمية الفحص المبكر والفحص الذاتي لأورام الثدي". وركزت المحاضرات على أهمية الكشف المبكر، طرق الفحص، عوامل الخطورة، وأعراض المرض، كما أوضحت الفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة.

 

جامعة أسيوط ترفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في ندوتين توعويتين

 

الندوة الثانية، التي نُظمت في مستشفى الأورام الجامعي بمعهد جنوب مصر للأورام، قدمت أربع محاضرات علمية تناولت كيفية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الذاتي، الاستعانة بالأطباء المتخصصين، وفحوصات الأشعة التشخيصية مثل الماموجرام، السونار، والرنين المغناطيسي. كما تم مناقشة عوامل خطورة الإصابة وطرق الوقاية. أكدت الندوة أن التشخيص المبكر يقلل من العبء على المريض والدولة بفضل بروتوكولات العلاج المجانية التي توفرها المبادرة.

 

شارك في الندوتين نخبة من أعضاء هيئة التدريس والأطباء بالمستشفى والمعهد، إلى جانب العاملات في المستشفيات الجامعية، في خطوة تعكس حرص جامعة أسيوط على تقديم التوعية الصحية والدعم الكامل لصحة المرأة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق