حقيقة تخفيض سعر الحصة لمعلمي سد العجز لـ30 جنيهًا لخصم الضرائب "مستند" - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، عن تخفيض سعر الحصة لـ30 جنيهًا للمعلمين المستعان بهم لسد عجز المعلمين بالمدارس بعد خصم الضرائب والتأمينات.

حقيقة تخفيض سعر الحصة لمعلمي سد العجز لـ30 جنيهًا لخصم الضرائب 

وأشارت الوزارة  في خطاب رسمي عممته على المديريات التعليمية، جاء  إلحاقا بالكتب الدورية بتاريخ 12، 14، 17 أكتوبر 2024، بشأن تعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز بهيئات التدريس من الخارج وكذلك المعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين المسند لهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤. 

 تخفيض سعر الحصة لمعلمي سد العجز لـ 30 جنيهًا 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أن رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية قد قاما بالموافقة على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين بالوزارة ليصبح (٥٠) جنيه. 

وأضافت أن مبلغ الحصة الواحدة وقدرة (٥٠) جنيها شامل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكافة الإستقطاعات الأخرى لكافة الفئات المذكورة بعاليه.

 إجراءات صرف مقابل أداء الحصص لمعلمي سد العجز بالمدارس

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد حددت إجراءات صرف مقابل أداء الحصص المستعان بهم من المعلمين العالمين بأداء حصص زائده عن النصاب القانوني.

وأشارت إلى أنه يتم الصرف لهم من بند ۱۰/۳/ مکافآت تدريس) باب أول وكذلك المستعان بهم لسد العجز بنظام الحصه ( خارج التربية والتعليم - معلمين بالمعاش ) ويتم الصرف لهم من المبالغ المرسلة للإدارات التعليمية، وذلك للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة مراعاة الآتي

  1. يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداؤه فعليا الزائد عن النصاب القانوني في نهاية كل شهر من  مشرفي المادة بالمدرسة
  2. يتم عرض جدول الحصص الفعلي المشار إليه في الفقرة السابقة لاعتماده من مديري المدارس وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات.
  3. يتم رفع جدول الحصص الفعلي المشار إليه في الفقرة بند 1 إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة والذي يقوم باعتماد الجداول وإحالته للشئون المالية والإدارية بالإدارة للصرف بعد تحرير استمارة ۵۰ ع. ح من المدرسة.

قد يهمك المزيد:

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق