التعليم العالي يعلن عن إطلاق برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم.. سجل الآن - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن أهمية دعم الباحثين وتعزيز جودة البحث العلمي، أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، ممثلًا في الإدارة المركزية للبعثات، عن إطلاق برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم "EJEP" للعام الأكاديمي 2024/2025. تهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان، حيث تستغرق مدة الدراسة عامين كحد أقصى.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي أن الإعلان يشمل أن باب التقديم مفتوح أمام معاوني هيئة التدريس بكليات التربية في الجامعات المصرية، وكذلك المراكز البحثية والمدرسين والعاملين بوزارة التربية والتعليم والهيئات التابعة لها، وذلك وفقًا لما هو موضح في خطة البعثات.

 

رابط المنصة الخاصة بالإدارة المركزية للبعثات

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه قد تم فتح باب التقديم للراغبين في التقديم إلكترونيًا خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري حتى 28 نوفمبر القادم، وذلك عبر المنصة الخاصة بالإدارة المركزية للبعثات: eservices.cdm.edu.eg.

 

تتيح برامج المبادرة المصرية اليابانية للمتقدمين فرصة الحصول على درجة الماجستير في مجالات التعليم وأنظمة التوكاتسو، بالإضافة إلى إعداد المناهج وطرق التدريس.

 

شروط التقدم والأوراق المطلوبة

للاطلاع على جميع شروط التقدم والأوراق المطلوبة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للإدارة المركزية للبعثات أو الاستفسار عبر البريد الإلكتروني المتوفر على المنصة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات مرتبطة بهذه المنح.

 

جدير بالذكر، استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إلخان بولوخوف، سفير أذربيجان في القاهرة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

في بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير الأذري، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مصر وأذربيجان، والتي تتسم بتنوع مجالات التعاون خاصة في التعليم العالي، البحث العلمي، التكنولوجيا، والابتكار، مشيرًا إلى الإمكانيات الكبيرة لتطوير هذه العلاقات من خلال مشاريع علمية وبحثية مشتركة.

 

ناقش الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي مع السفير تعزيز العلاقات الأكاديمية وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والأذرية، وأكد على أهمية تعزيز التعاون في مجالات  العلوم، التقنية، والإنسانيات، مع تسليط الضوء على برامج التبادل الطلابي. كما أعرب الوزير عن تقديره لاستضافة أذربيجان لقمة المناخ COP 29 في نوفمبر المقبل، متمنيًا لها النجاح في تنظيم قمة مثمرة تسهم في المناقشات حول تغير المناخ وتأثيراته.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق