السجن المشدد 5 سنوات لطبيب بتهمة تزوير شهادة وفاة بالشرقية - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، طبيبا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بتزوير شهادة وفاة متهم في إحدى القضايا بدائرة قسم ثان الزقازيق.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار علي أحمد رجب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسام محمد مكاوي وحسام الهجرسي وخالد عودة، وسكرتارية أحمد رمزي.


تعود أحداث القضية رقم 7845 لسنة 2024 جنايات ثان الزقازيق، المقيدة برقم 3403 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "إ ع " 55 عاما، طبيب بشري، مقيم بمدينة الزقازيق، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنه في غضون عام 2023 ارتكب وآخر مجهول الهوية واقعة تزوير شهادة وفاة لمتهم في إحدى القضايا.

 

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم، وحال كونه ليس من أرباب الوظائف العمومية، ارتكب وآخر مجهول تزويرا في إحدى المحررات الرسمية ألا وهي صورة طبق الأصل من شهادة وفاة متهم، وصورة طبق الأصل من قيد وفاة ورقي، وصورة طبق الأصل من إفادة طبية منسوب صدورهم جميعا لمكتب صحة الزقازيق ثالث، وكان ذلك بطريق الاصطناع الكلي، وذلك بأن اصطنعها على غرار الصحيح منها واثبت بها وفاة المتهم المشار إليه بتاريخ 10 نوفمبر عام 2023 ومهرها بأختام وإمضاءات مزورة على خلاف الحقيقة، وذلك للاحتجاج بها أمام الجهات المختصة لإسقاط المبالغ المالية المستحقة عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق