جامعة سوهاج تشارك في ورشة لمناهضة العنف ضد المرأة بأسيوط ضمن مبادرة "بداية جديدة" - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت جامعة سوهاج في ورشة عمل حول تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، وذلك ضمن جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030. نظّم الورشة المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، وهدفت إلى إشراك جامعات جنوب الصعيد، حيث استمرت الورشة لمدة يومين.

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم قضايا المرأة، وتسعى لتمكينها على جميع المستويات، مما يعكس دورها التاريخي في بناء الوطن. كما أشار إلى أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تركز على تسليط الضوء على القضايا المجتمعية، ومن بينها تمكين الفتاة الجامعية، التي تعتبر أولوية لدى مؤسسات الدولة المصرية للحفاظ على كيان الأسرة وأهمية دور المرأة في بناء المجتمع.

 

7441d92b20.jpg
جامعة سوهاج تشارك في ورشة لمناهضة العنف ضد المرأة بأسيوط ضمن مبادرة "بداية جديدة"

توازن الحياة الأسرية والمهنية

وأكد الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المجتمع الجامعي بـ جامعة سوهاج يتضمن مجموعة متكاملة من النساء في مختلف الفئات الأكاديمية والإدارية، مما يسهم في توازن الحياة الأسرية والمهنية. كما أوضح أن ورشة العمل تناولت دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعة، والتي تسعى إلى تعزيز الصورة الإيجابية لدور المرأة الاجتماعي وإبراز دورها في بناء رأس المال البشري.

 

وأشارت الدكتورة عبيرة محمود، مديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بـ جامعة سوهاج، إلى أن الورشة استعرضت كيفية تفعيل دور الوحدات في التعاون مع منظمات المجتمع المدني لحماية المرأة من جميع أشكال العنف المعنوي واللفظي والمادي والتكنولوجي. وأكدت أن مشاركة جامعة سوهاج تأتي في إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للدولة وتفعيل أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" مع التركيز على دعم المرأة المصرية.

 

61e1e899d7.jpg
جامعة سوهاج تشارك في ورشة لمناهضة العنف ضد المرأة بأسيوط ضمن مبادرة "بداية جديدة"

 

وضم فريق جامعة سوهاج في الورشة كلًا من الدكتورة زينب محمود أحمد من كلية التربية النوعية، والدكتور عبد العليم دسوقي من كلية الزراعة، والدكتور طارق زكي موسى من كلية الآداب.

 

جدير بالذكر، نظمت شبكة المعلومات المركزية في جامعة سوهاج فعاليات التدريب واختبارات شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)، بهدف تمكين منسوبي الجامعة من اكتساب المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي، بما يتماشى مع استراتيجية الجامعة في التحول الرقمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق