وزير الخارجية يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة سبل حشد المساعدات لقطاع غزة - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جرى اتصال هاتفي اليوم الأربعاء بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، و"سيجريد كاخ"، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة. تناول الطرفان الوضع الإنساني المتدهور في القطاع نتيجة السياسات الإسرائيلية التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية.

جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة 

استعرض الوزير عبد العاطي خلال الاتصال الجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار، والتنسيق مع الجانب الفلسطيني لتقديم الخدمات الأساسية وإعداد خطط لإدارة الحياة اليومية للفلسطينيين بعد وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا

كما تناول الوزير مع المسؤولة الأممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة، والتنسيق مع المانحين الدوليين في هذا الصدد. وحرص عبد العاطي على الاستماع إلى عرض مفصل من كاخ حول نتائج مساعيها واتصالاتها وزياراتها الميدانية، والتي أظهرت المعاناة الإنسانية المتزايدة لسكان غزة، مشددًا على مسؤولية المجتمع الدولي في إنهاء هذه المعاناة بأسرع وقت ممكن.

دور "الأونروا" في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين

ثمن الطرفان الدور المحوري لوكالة "الأونروا" في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، وأكدا على عدم إمكانية استبدالها بأي جهة أخرى، وأهمية استمرار الدعم الدولي لأنشطتها.

هذا الاتصال يعكس التزام مصر بالتعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة وتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق