مصر للطيران تنظم رحلة ثانية لإعادة المصريين العالقين في لبنان - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 11:00 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

في إطار جهودها الإنسانية، قامت الشركة الوطنية القابضة «مصر للطيران» اليوم بتسيير رحلة جوية ثانية لإعادة المصريين العالقين في لبنان، وذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد. يأتي هذا الإجراء بناءً على توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم الدعم الكامل للبنان وشعبه الشقيق.

أقلعت الرحلة رقم (1711 MS) من مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة 2:30 ظهرًا، محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية تزن 22 طنًا، مقدمة من الهلال الأحمر المصري. فور وصول الطائرة إلى مطار بيروت، تم تفريغ شحنة المساعدات.

 وفي رحلة العودة، نقلت الطائرة 304 ركاب من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى وطنهم.

استقبل فريق العلاقات العامة بشركتي «مصر للطيران» وميناء القاهرة الجوي الطائرة عند وصولها إلى مطار القاهرة الدولي، حيث تم تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للركاب، وتيسير إجراءات وصولهم.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني على حرص الدولة المصرية على استمرار الجهود المشتركة بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم الدعم الإنساني، مشيدًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمتابعة عودة المصريين بسلام إلى وطنهم. 

كما أوضح أن الوزارة وشركاتها التابعة ملتزمة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنقل المساعدات الإغاثية إلى لبنان، مؤكدًا على الدور القومي لشركة مصر للطيران وحرصها على تنظيم مزيد من الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين من لبنان، مع الإشارة إلى تكثيف الجهود لتيسير رحلات إضافية إذا لزم الأمر خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق