نقل 22 طن مساعدات إنسانية إلى لبنان وعودة 304 مصريين لأرض الوطن - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، الرحلة الجوية الثانية لإعادة المصريين العالقين في لبنان، في ظل تطورات الأوضاع هناك. 

تأتي هذه الرحلة في إطار توجيهات القيادة السياسية لتقديم الدعم للبنان وشعبه الشقيق، حيث تواصل وزارة الطيران المدني جهودها التنسيقية لنقل المصريين المقيمين في لبنان عبر تنظيم رحلات استثنائية.

مصر للطيران تنظم رحلة لإعادة المصريين العالقين في لبنان

أقلعت الرحلة رقم (1711 MS) من مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة 2:30 ظهرًا، محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها 22 طنًا، مقدمة من الهلال الأحمر المصري. وفور وصول الطائرة إلى مطار بيروت، تم تفريغ شحنة المساعدات.

542.webp
مصر للطيران تنظم رحلة لإعادة المصريين العالقين في لبنان

في رحلة العودة، نقلت الطائرة من مطار بيروت إلى مطار القاهرة الدولي 304 راكبين من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى بلادهم.

كان في استقبال الطائرة عند وصولها مطار القاهرة فريق من العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي، حيث تم تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للركاب وإنهاء إجراءات وصولهم بسهولة.

متابعة عودة المصريين بسلام إلى الوطن

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، حرص الدولة المصرية على الجهود المشتركة بين الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم الدعم ونقل المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني. وأشاد بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمتابعة عودة المصريين بسلام إلى الوطن.

543.webp
مساعدات إنسانية إلى لبنان

كما أوضح الحفني أن الوزارة لا تتوانى عن تقديم سُبل الدعم اللازمة لنقل الشحنات والمستلزمات الإغاثية إلى لبنان، مؤكدًا على الدور القومي لشركة مصر للطيران وحرصها على تنظيم رحلات استثنائية أخرى لعودة المصريين الراغبين في العودة. وأشار إلى تكثيف الجهود لتيسير مزيد من الرحلات الإضافية إذا تطلب الأمر ذلك في الفترة القادمة.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق