تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. قائمة المواد المحظورة فى مباراة مصر وموريتانيا - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كأس الأمم الأفريقية.. أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، عن قائمة المواد والأشياء المحظور إدخالها إلى الملعب، خلال مباراة المرابطين أمام منتخب مصر اليوم الثلاثاء.

كما كشف الاتحاد الموريتاني، عن مواعيد فتح وغلق بوابات الملعب أمام الجماهير.

ونشر الاتحاد الموريتاني بيانا رسميا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكد فيه أن بوابات الملعب سيتم فتحها من الساعة الواحدة ظهرا أمام الجماهير.

وأوضح الاتحاد الموريتاني أنه لن يتم السماح للجماهير بدخول زجاجات المياة ذات غطاء، حيث سيتم السماح بدخول الزجاجات دون غطاء.

ورصد الاتحاد الموريتاني قائمة تضمن 10 أشياء محظور دخولها الملعب، من بينها الحيوانات والأسلحة النارية والمفرقعات.

كأس الأمم الأفريقية.. اعلنت قنوات بى ان سبورت عن معلق مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا، والمقرر اقامتها مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره الموريتاني، على ملعب الأخير اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

ويتواجد منتخبا مصر وموريتانيا في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم إلى جوارهما الرأس الأخضر وبوتسوانا.

وتقام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 من مرحلة واحدة بمشاركة 48 منتخبا، تم تقسيمهم إلى 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، يتأهل منها المتصدر والوصيف.

ويحتاج منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن لنقطة واحدة على الأقل من أجل حسم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

ويتصدر المنتخب المصري، ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز في 3 مباريات متتالية أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا مسجلًا 9 أهداف، ودون تلقى مرماه أي هدف.

وعلى الجانب الآخر، يحتل منتخب موريتانيا المركز الرابع في ترتيب المجموعة بـ تصفيات كأس الأمم الأفريقية برصيد 3 نقاط بعد أن فاز على بوتسوانا وخسر أمام الرأس الأخضر ومصر.

تاريخ مواجهات مصر وموريتانيا

كأس الأمم الأفريقية.. تعد مباراة اليوم هي الخامسة بين منتخبي مصر وموريتانيا في تاريخ مواجهات الفريقين حيث سبق وأن التقي منتخبي مصر وموريتانيا 4 مرات حقق منتخب مصر الفوز في 3 مباريات وتعادلا سويًا في مباراة.

كما سجل لاعبو منتخب مصر 9 أهداف مقابل هدف وحيد للمنتخب الموريتاني.

المباراة الأولي كانت في 25 مارس 2007 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2008 وقق منتخب مصر الفوز بثلاثية نظيفة عن طريق محمد زيدان وحسام غالي وبلال سيديبيه لاعب موريتانيا بالخطأ في مرماه.

المباراة الثانية في 3 يونيو 2007 ضمن منافسات الجولة الرابعة من نفس التصفيات وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 وسجل هدف منتخب مصر أحمد حسن.

المباراة الثالثة كانت ودية في 15 أبريل 2012 وفاز منتخب مصر بثلاثية نظيفة سجلها محمد ناجي جدو "هدفين" وعماد متعب.

المباراة الرابعة كانت يوم 11 أكتوبر الجاري وحقق منتخب مصر الفوز بثنائية نظيفة سجلها محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي تستضيفها المغرب.

حسم التأهل

كأس الأمم الأفريقية.. ويحتاج منتخب مصر نقطة واحدة فقط من مباراة موريتانيا المقبلة لحسم التأهل رسميا للبطولة القارية حيث يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعه.

وحال جمع منتخب مصر نقطة واحدة سيصبح رصيده 10 نقاط وسيتبقي له مباراتين.

في المقابل سيلتقي كلا من بوتسوانا والرأس الأخضر في مباراة الجولة الرابعة وحال فوز أي منها سيصبح رصيده 6 نقاط ويتوقف الثاني عند 3 نقاط وسيتبقي لكل منهما مباراتين فقط.

وحال تعرض منتخب مصر للهزيمة في الجولة الخامسة والسادسة بعد حصد نقطة على سبيل المثال في مباراة موريتانيا سيتأهل على الأقل ضمن أصحاب المركز الثاني.

ترتيب المجموعة الثالثة "مجموعة مصر" فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

1- مصر.. 9 نقاط
2- الرأس الأخضر.. 3 نقاط
3- بوتسوانا.. 3 نقاط
4- موريتانيا.. 3 نقاط

نتائج مباريات "مجموعة مصر" فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية:

كأس الأمم الأفريقية.. وكان منتخب مصر حقق الفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بينما حقق منتخب موريتانيا الفوز على نظيره بوتسوانا بهدف نظيف في نفس الجولة.

وشهدت الجولة الثانية فوز منتخب مصر على بوتسوانا برباعية نظيفة بينما فاز الرأس الأخضر على موريتانيا بهدفين دون رد.

وشهدت منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة فوز مصر على موريتانيا بثنائية نظيفة كما فاز بوتسوانا على الرأس الأخضر بهدف نظيف.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موريتانيا اليوم فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد عيد.

الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو.

في الهجوم: مصطفى فتحي، عمر مرموش، محمود تريزيجيه.

غيابات مصر أمام موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

يغيب عن منتخب مصر أمام موريتانيا، اليوم الثلاثي نبيل عماد دونجا ومحمد صلاح ومصطفى محمد، إذ تعرض "دونجا" لإصابة (إجهاد في العضلة الخلفية)، خلال الاستعدادات لمباراة الجولة الثالثة ضد موريتانيا.

وقرر حسام حسن مدرب منتخب مصر، إراحة اللاعب محمد صلاح من السفر لموريتانيا حتى لا يتعرض لإصابة، كون اللقاء يلعب على «نجيل صناعي»، حيث يقام لقاء الجولة الرابعة، كما قرر إعفاء مصطفى محمد من السفر، لتعرض اللاعب لإجهاد بالعضلة الخلفية.

موعد مباراة مصر وموريتانيا اليوم فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وتنطلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

ومن المقرر أن تنقل مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية عبر قناة beIN Sports HD 3.

قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أفريقيا 2025

من المقرر أن تبث المباراة بشكل مجاني عبر قناة «Sportdigital» الألمانية، الناقلة لمباريات تصفيات أمم أفريقيا 2025 مجانا.

تردد قناة Sportdigital الألمانية الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أفريقيا 2025

ويمكن تشغيل قناة «Sportdigital» الألمانية، على قمر «أسترا 19»، ويأتي ترددها على النحو التالي:

التردد: 11185 (DVB-S2).

معدل الترميز: 22000.

الاستقطاب: عمودي (V).

معلق مباراة مصر وموريتانيا اليوم فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وأسندت مجموعة قنوات بي ان سبورتس التعليق على مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية لـ عصام الشوالي.

حكمام مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية

يدير طاقم حكام من موريشيوس بقيادة أحمد امتياز هيرال، حكما للساحة، ويعاونه أسويت تيلوك ورام باباجي، إلى جانب الحكم المورشيوسي جيان برادلي بالتشي.

وجاءت قائمة المحظورات كالتالي:

Screenshot 2024-10-15 125107
Screenshot 2024-10-15 125107

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق