مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة وسط إقبال كثيف من المواطنين - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة طنطا.. واصلت جامعة طنطا تنفيذ قوافلها التنموية ضمن أنشطتها المجتمعية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث أقيمت قافلة في قرية سحيم بمركز السنطة.

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا

 وتهدف القافلة إلى تقديم خدمات طبية مجانية، تنظيم ندوات توعوية، وتقديم الإرشادات اللازمة للمواطنين، تحت إشراف الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا.

 

حضر الفعالية الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين المعنيين.

 

استهدفت أنشطة القافلة عدة محاور رئيسية في التنمية البشرية في محور التدريب والتأهيل، تم تنظيم ورش عمل حول العمل الحر والبحث عن وظائف مناسبة، مما يعزز فرص العمل ويعرف المشاركين بمفاهيم الأعمال الحرة. 

 

وقد سجل حوالي 1100 مواطن من مختلف الفئات السنية للحصول على الدورات المجانية المقدمة من المركز الرئيسي للتدريب المستدام.

 

في محور التمكين الاقتصادي، قدّمت الدكتورة هاجر علم الدين ورشة عمل مخصصة للتمكين الاقتصادي للمرأة، وركزت على تطوير المهارات الذاتية لتعزيز فرص العمل. 

 

كما تناولت إدارة الحدائق موضوع الإرشاد الزراعي، حيث تم تقديم معلومات حول أنواع الآفات وطرق التصدي لها.

أما في محور الرعاية الصحية، فقد تم توقيع الكشف الطبي على 862 مريضًا في 15 عيادة متخصصة تشمل عدة مجالات، مثل جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، والأمراض الجلدية، وغيرها. تم صرف الدواء مجانًا لجميع الحالات، بالإضافة إلى تحويل 62 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج والفحوصات.

كما تم إجراء اختبارات لمحو الأمية لنحو 100 مواطن، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 2816 رأس ماشية وطيور، بمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

شملت الأنشطة أيضًا ورش عمل عن التغذية الصحية وأهمية المباعدة بين الإنجاب، بالإضافة إلى ندوات توعوية حول الكشف المبكر عن أورام الثدي والرحم.

تأتي هذه القوافل ضمن جهود جامعة طنطا لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال توفير الدعم الصحي والاجتماعي للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق