بدء فعاليات افتتاح محطة قطارات بشتيل بتلاوة آيات من الذكر الكريم - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت فعاليات مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بتلاوة آيات من الذكر الكريم، بصوت القارىء الشيخ شريف السيد خليل.

تضم محطة قطارات صعيد مصر، المقرر افتتاحها اليوم في منطقة بشتيل بالجيزة، 6 أرصفة لخدمة ركاب الوجه القبلي باتجاه شارع السودان، بالإضافة إلى 4 أرصفة لخط المناشي جهة محور الفريق كمال عامر. كما ترتبط سكك الورش بالسكك الطوالي (أسوان/إسكندرية - المناشي - البضائع)، ويبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية بالمحطة 22 كم، مع 89 مفتاحًا.

يقام المبنى الرئيسي للمحطة على مساحة 31,000 م²، ويتكون من دور بدروم يستخدم كجراج بسعة 250 عربة، ودور أرضي يحتوي على جزء تجاري ضمن مول تجاري متكامل في الدورين الأول والثاني، بالإضافة إلى أماكن إدارية للعاملين بالمحطة.

وتحتوي المحطة على 28 شباك تذاكر، بما في ذلك شباك مخصص لذوي الهمم المستخدمين للكراسي المتحركة.

كما تتوفر دورات مياه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. تضم المحطة أيضًا منطقة الهرم الزجاجي في البهو الرئيسي، الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، بالإضافة إلى المحلات التجارية والمناطق الاستثمارية في الدورين الأول والثاني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق