نصائح لمرضى السكري عند ممارسة الرياضة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد ممارسة النشاط البدني لمرضى السكري بشكل منتظم أمر مهم للغاية من أجل الحصول على صحة جيدة، ولكن هناك بعض النصائح لمرضى السكري عند ممارسة التمارين الرياضية

- ارتداء أحذية واقية ملائمة، أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

- اشرب كميات كبيرة من الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية، يساعد هذا على منع الجفاف، الذي قد يؤدي إلى اضطراب مستويات السكر في الدم.

- قم بقياس نسبة السكر في الدم قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة لتحديد استجابة جسمك النموذجية لممارسة الرياضة، إذا كنت تمارس الرياضة لمدة ساعة أو أكثر، فافحص نسبة السكر في الدم كل 30 دقيقة على الأقل أثناء ممارسة النشاط.

- يمكنك اخذ حقن الإنسولين بعيدًا عن العضلات التي تمارس التمارين الرياضية،على سبيل المثال، إذا كنت تمارس رياضة الجري، تجنب استخدام ساقيك كمكان للحقن.

- احتفظ بالكربوهيدرات سريعة الامتصاص في متناول يدك (أقراص الجلوكوز، والحلوى الصلبة، أو العصير)، حيث تعتمد كمية الكربوهيدرات اللازمة لعلاج انخفاض سكر الدم على مستوى سكر الدم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق