وائل بهلول: مدن الجيل الرابع غيرت الأنماط السكانية في مصر وفقا للمعايير العالمية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 12 أكتوبر 2024 | 01:56 مساءً

الدكتور المهندس وائل بهلول

كتب : على الشاذلى

أكد الدكتور المهندس وائل بهلول رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة - جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن نجاح الدولة في إنجاز 14 مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع كمرحلة اولى في إطار خطة تشتمل على 37 مدينة سوف يحدث طفرة كبيرة في المجتمع المصري على مستوى التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية تنفيذا للرؤية التي أرساها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولى السلطة بتغيير الواقع العمراني القائم وخروج المصريين من الوادي الضيق إلى آفاق عمرانية جديدة في مدن الجيل الرابع مع تغيير الأنماط السكانية بما يقدم سكن إنساني متطور وفق المعايير العالمية للمواطن المصري.

وأكد د. وائل بهلول على ان نجاح الدولة في تحقيق هدف توسيع الرقعة السكانية في مصر ارتبط بقيام الدولة في الوقت نفسه بتأسيس بنية أساسية قوية ومتطورة مع توفير منظومات نقل متعددة الأشكال ومنظومة طرق متطورة تربط بين التجمعات العمرانية المختلفة والمدن الجديدة والتجمعات العمرانية القديمة.

اعتبر د. وائل بهلول أن العاصمة الإدارية الجديدة مدينة غير مسبوقة في مصر؛ كما تعد التجمع السكاني الأكثر تطورا على مستوى الوطن العربي متوقعا أن تشهد العاصمة الجديدة طفرة كبرى خلال السنوات القليلة القادمة مع انتقال الحكومة إليها واستمرار تطوير البنية الأساسية فيها وتطور شبكة النقل الذكي التي تتميز بها بالإضافة إلى شبكة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات التي تتوافر بها؛ الأمر الذي يؤهل العاصمة الإدارية لأن تكون عاصمة خضراء متطورة.

وأكد د. وائل بهلول على أن خطة التوسع بتأسيس 37 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع سوف تؤتي ثمارها الاقتصادية والتنموية في ظل توافر العنصر البشري المصري؛ حيث ان عنصر الشباب هو العنصر المسيطر على غالبية الشعب المصري؛ وفي ما يتوافر من مهارات عالية وبنية تكنولوجية قوية وشبكة نقل ذكي فإن د. وائل بهلول يرى أن مدن الجيل الرابع سوف تكون مراكز ثقل ذات جاذبية للاستثمار الجديد سواء المحلي أو العربي او الأجنبي الأمر الذي يخلق سوق كبيرة وقدرات تصديرية أكبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق