لن تصدق مخاطر النوم على الظهر.. تفاصيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يفضل البعض النوم على الظهر ولكن كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا أن النوم على الظهر، قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل ألزهايمر.

وكشف الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم لأكثر من ساعتين يواجهون خطرًا متزايدًا للإصابة بالأمراض العصبية، ومن بينها: الزهايمر، والشلل الرعاش (باركنسون)، والخرف، وضعف الإدراك.

ويرجع هذا الارتباط إلى عملية تسمى "التصفية اللمفاوية للدماغ"، وهي عملية طبيعية يقوم بها الدماغ للتخلص من السموم المتراكمة أثناء النهار.

أثناء النوم، يقوم الدماغ بطرد هذه السموم عبر الجهاز اللمفاوي، وتكون هذه العملية أقل كفاءة عندما ينام الشخص على ظهره، مما يؤدي إلى تراكم السموم في الدماغ على المدى الطويل.

كما اكتشف الباحثون قد تحدث عند النوم على الظهر، مشاكل عديدة ومن بينها: الإصابة بانقطاع النفس أثناء النوم، والذي بدوره يُسهم في تراكم السموم العصبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق