أستاذ علوم سياسية:الاحتلال يرى فرصة لتحقيق هدفه ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترى فرصة لتحقيق هدفها الاستراتيجي في إضعاف حزب الله والقضاء على قدراته العسكرية.

وأضاف كمال، خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لن توافق على أي مفاوضات سياسية حتى تتأكد من تحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى الانتصار الكامل على حماس، لكنها قد تجد صعوبة في تحقيق انتصار كامل ضد حزب الله.

وتابع: إذا قبلت إسرائيل بوقف إطلاق النار، ستتمكن من تحقيق مكاسب، أبرزها تفكيك وحدة الساحات، وإبعاد حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وعودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وأشار إلى أن حزب الله أعلن بعد إطلاقه الصواريخ في 8 أكتوبر أن وقف إطلاق النار على الجبهة اللبنانية مرتبط بما يحدث في غزة، موضحا أن من بين الأهداف الرئيسية لإسرائيل القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله وإعادة سكان الشمال.

ولفت إلى أن إسرائيل كانت تخطط منذ سنوات لتدمير أجهزة البيجر، وأن تفجير هذه الأجهزة لا يرتبط فقط بأحداث 7 أكتوبر وهدفها هو القضاء على شبكة اتصالات حزب الله، ثم استهداف الكوادر العليا والمتوسطة في الحزب، ولا تزال عمليات الاغتيال مستمرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق