العراق: نتبنى سياسة التعاون الدبلوماسي والإقليمي لوضع حد للحرب بالمنطقة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الحكومة العراقية أنها تتبنى سياسة التعاون الدبلوماسي الإقليمي والدولي لوضع حد للحرب في المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى لقاءات دولية مكثفة بعد انتقال المعارك من قطاع غزة إلى لبنان، وما شهدته لبنان من أحداث دموية وتدميرية قد تمتد إلى مناطق أخرى.

وأضاف أن العراق يأمل في أن تلعب روسيا والصين، كدولتين كبيرتين وعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، دورًا في وقف إطلاق النار.

وأكد أهمية تفعيل دور مجلس الأمن ليكون له موقف رادع ضد العدوان، وتفعيل منظمات الأمم المتحدة لحماية الضحايا والمشردين في غزة ولبنان.

وأشار العوادي إلى أن رئيس الوزراء، يبذل ما في وسعه لوقف الحرب من خلال اتصالاته المستمرة مع الدول الكبرى والإقليمية والعربية.

كما ذكر أن هناك نشاطًا عربيًا متزايدًا من منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية، حيث صدر بيان عن مجلس التعاون الخليجي يطالب بوقف الحرب، مؤكدا أهمية التعاون بين الدول العربية لتحقيق هذا الهدف.

وشدد على ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار أممي يلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار، منوهًا بأن هناك 8 آلاف لبناني في العراق، مع توقع ارتفاع هذا العدد إلى 10 آلاف خلال الأيام المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق