استشاري حالات حرجة: القلب ينكسر فى هذه الحالات - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشار الدكتور باسم عادل، استشاري طب القلب والأوعية الدموية والحالات الحرجة، إلى أن القلب ينكسر عندما نتعرض للضغوط النفسية أو الحزن، وهو أمر شهدناه كثيرًا في الآونة الأخيرة، مشددا على الانتباه إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في حالات ما يُعرف بمتلازمة القلب المنكسر.

وأوضح استشاري طب القلب والأوعية الدموية والحالات الحرجة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن هذه المتلازمة تحدث نتيجة الصدمات الشديدة في الحياة، مثل فقدان شخص عزيز أو فقدان العمل والمال، مما يفوق قدرة تحمل الإنسان.

وأضاف أن هذه الضغوط النفسية قد تؤدي إلى تقلصات شديدة في الشريان التاجي، مما يمكن أن يتسبب في حدوث ذبحة صدرية أو جلطات، ويؤدي بالتالي إلى إصابات خطيرة في فترة زمنية قصيرة.

ودعا الجميع إلى الانتباه لآثار الضغوط النفسية على الصحة القلبية، مؤكدًا أن هذه الأمور قد تحدث بشكل مفاجئ.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق