البلشي :أطلقنا أكثر من 30 فعالية للتعبير عن تضامنا مع فلسطين - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 05:56 مساءً

كتب : شهد الشاذلي

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن النقابة تقف بكل قوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان المستمر الذي يواجهه منذ عام. 

وأوضح البلشي، خلال مداخلته في المائدة المستديرة التي عقدت اليوم في مقر نقابة الصحفيين، أن المجلس أطلق أكثر من 30 فعالية للتعبير عن هذا الدعم، في ظل ما وصفه بالتخاذل والصمت الدولي.

وخلال اللقاء، الذي حمل عنوان «أكتوبر من النصر إلى الطوفان: دروس الماضي والحاضر وآفاق المستقبل»، ناقش البلشي أهمية توثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني ككل، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يتزامن مع الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر، وكذلك ذكرى 7 أكتوبر، وهو ما دفع النقابة لتنظيم فعاليات توثيقية لهذا الغرض.

شارك في الندوة نخبة من الكتّاب والخبراء، منهم عبد الله السناوي ومدحت الزاهد والدكتور رفعت سيد أحمد والدكتور محمد السعيد إدريس، بالإضافة إلى الباحث السياسي أحمد كامل البحيري وعصام يونس، نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان. 

تطرقت الندوة إلى المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية منذ حرب أكتوبر 1973 وحتى التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة ولبنان، مع التركيز على انعكاسات هذا التصعيد على مستقبل المنطقة والمقاومة الفلسطينية في ظل تهديدات بحرب إقليمية وشيكة. 

كما شهد اليوم سلسلة من الفعاليات، منها تكريم الصحفيين الفلسطينيين المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية، إلى جانب مؤتمر تضامني مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق