المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: حروب الجيل الرابع أخطر من الحروب المباشرة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري، إن هناك حملات تستهدف الأجيال الجديدة الهدف منها تزييف الحقائق.

وأضاف المتحدث العسكري للقوات المسلحة، خلال لقاءه مع الإعلامية وفاء شهبور، في لقاء خاص وحصري على إذاعة "الراديو 9090"، أن حروب الجيل الرابع تستهدف الشباب وهي أخطر كثيرا من الحروب المباشرة، وواجهنا هذه الحروب في 2011، ويستهدف هذا النوع من الحروب تهديد الأمن القومي ليؤدي إلى خلل في بنية المجتمع وبالتالي خلل في الدولة بالكامل.

وتابع: "على رأس هذا النوع من الحروب الإعلام، فهناك نوعين من الإعلام؛ الأولى بصورته النظرية الذي يعبر عن تطلعات الشعب وآماله، والثاني هناك إعلام موجه مدعوم من أجهزة أخرى خارجية لزعزعة الأمن القومي من خلال نشر الشائعات والأخبار المغلوطة، والغزو الثقافي باستخدام الإعلام السلبي أشد خطرا وتهديدا على الأمن القومي".

وقال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، إن الاستخدام الخاطئ السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي من أخطر أسلحة الإعلام؛ لأنه يتم توجيهه لتشكيل الرأي العام، لذا مهم جدًا أن ندرك أهمية تناقل المعلومات ولابد من التدقيق وتحرى مصدر المعلومة من على التطبيقات المتاحة بالمجان على شبكات التواصل الاجتماعي، وهي في الأساس تستهدف زعزعة الأمن العام.

وأوضح المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة لها دور كبير ومحوري لدعم جهود السلم والأمن تحت مظلة الأمم المتحدة ببعثات حفظ السلام بقوات مؤهلة رفيعة المستوى، فمصر من أكبر الدول المساهمة في بعثات الأمم المتحدة وهي من الدول الـ10 الأولى عالميًا إسهامًا في البعثات، والدولة الأولى عربيًا في هذه البعثات.

وأكد أن مصر لها دور ريادي كبير في دعم الدول الصديقة والشقيقة في الأزمات والكوارث تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبرزها دعمنا لأهلنا في فلسطين حيث نفذنا 29 حالة إسقاط جوي لدخول المساعدات وتأمين دخولها وتسهيل دخول الشاحنات على المعابر، واستقبال المساعدات من الدول إليها.

وأشار العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، إلى أن القوات المسلحة لديها مسؤولية وطنية لدعم جهود الدولة في التنمية الشاملة من مشروعات بنية تحتية من (مطارات وموانئ ومشروعات الإسكان والطرق والقطاع الزراعي والمياه والصرف والمشروع القومي للقضاء على العشوائيات وتقديم حياة كريمة للمواطنين في كافة محافظات مصر)، إلى جانب دعم الأسر الأكثر احتياجًا ودعم القوافل الطبية وعيادات متنقلة وقوافل صحية ومنح دراسية لجميع أبنائنا وغيرها من الأمور، إلى جانب دعم قدرات وإمكانات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث نظم التسليح لحماية الأمن القومي المصري وتأمين المقدرات الاقتصادية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

واختتم المتحدث العسكري، حديثه برسالة إلى الشباب المصري قائلًا: "رسالتي للشباب بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر، أجيال اليوم لا تقل أهمية عن جيل أكتوبر الذي آمن وكان لديه يقين باستعادة الأرض، والشباب الآن لديهم تحديات كبيرة في ظل حروب الجيل الرابع، لكن هذا يجعل منهم جيل قوي ومثقف وواعي وحريص على مستقبله ومستقبل بلده".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق