الصليب الأحمر بلبنان: الظروف صعبة للغاية نتيجة للقصف الإسرائيلي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت سالي عون، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، إن البلاد تمر بظروف صعبة للغاية نتيجة القصف المستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى نزوح العائلات من القرى دون الحصول على مأوى بديل أو مواد غذائية ومياه نظيفة.

وأشارت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن السكان يفتقرون أيضًا للرعاية الصحية الطارئة.

وأوضحت أن لبنان كان يعاني من تحديات اقتصادية وأزمات معقدة على مدار السنوات الماضية، وقد زاد النزاع الأخير بين لبنان وإسرائيل من حدة هذه الأزمات.

وأكدت أن القطاع الطبي في لبنان، وخاصة المستشفيات، يواجه تحديات كبيرة، منها نقص الكوادر الطبية والموارد الحيوية، مما أدى إلى تزايد الطلب على الخدمات الطبية في ظل التصعيد المستمر في الجنوب.

وأعلنت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتعاون مع وزارة الصحة لتجهيز المستشفيات، وأنها بصدد استقطاب فريق طبي خاص بجراحة الحروب لمعالجة الجرحى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق