شنط مدرسية ومكتبات متنقلة.. جهود التحالف الوطني لدعم الطلاب الأولى بالرعاية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده لدعم الطلاب الأولى بالرعاية من خلال مبادراته التعليمية المتنوعة، حيث يهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمي والمعنوي للطلاب، وتخفيف الأعباء المالية عن الأسر غير القادرة، وذلك لمساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج خلال العام الدراسي.

وفي إطار حملة "ايد واحدة"، شهدت محافظة بني سويف توزيع 3000 شنطة مدرسية مقدمة من مؤسسة "أبو هشيمة الخير" على الطلاب المستحقين، في خطوة تهدف إلى تحسين مستوى الحياة وتوفير المستلزمات الدراسية الأساسية للطلاب غير القادرين.

كما تم اختيار المستفيدين من المبادرة بناءً على بحث ميداني، مع إعطاء الأولوية للطلاب الأيتام، أبناء المرأة المعيلة، ذوي الهمم، وأبناء الأسر من العمالة غير المنتظمة.

وفي سياق متصل، واصلت مؤسسة "مصر الخير" فعالياتها في محافظة دمياط بالتعاون مع مؤسسة "الرحمة"، وحققت المبادرة نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقها.

كما أطلقت مؤسسة "مصر الخير" مبادرة المكتبة المتنقلة التي جابت قرى ونجوع محافظة سوهاج، بهدف تقديم أنشطة تعليمية وثقافية للأطفال.

تحمل المكتبة المتنقلة اسم "مكتبة حكاياتها على أربع عجلات"، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل المسرحيات والحكايات والقصص التعليمية التي تساهم في تنمية مهارات الأطفال وتعزيز القيم الإيجابية في حياتهم اليومية.

وتجوب المكتبة المتنقلة مختلف المحافظات من الدلتا إلى الصعيد، حيث تقدم للأطفال أنشطة متنوعة تشمل الحكي، الألعاب التعليمية، القراءة الحرة، وتوزيع هدايا تشجيعية مثل قصص التلوين وسكتشات الرسم والألوان، بهدف تشجيعهم على القراءة وتنمية حب المعرفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق