"مبادرة 1000 قائد محلي" لتأهيل الشباب للمشاركة في الانتخابات المحلية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 06:13 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أعلن أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، أن الحزب يسعى لتفعيل مبادرة "1000 قائد محلي" في جميع المحافظات، بهدف تدريب وتأهيل الشباب للمشاركة في الانتخابات المحلية عقب إقرار مجلس النواب لقانون المحليات قريباً.

وأوضح بدرة أن المحليات تُعتبر مصنع الكوادر السياسية ومدرسة العمل السياسي الأولى، مشيراً إلى أهمية تشجيع الشباب المصري على الانخراط في العمل السياسي، خاصة بعد سنوات من تجميد المحليات وتراجع المشاركة السياسية للشباب بعد ثورتي يناير ويونيو.

تتضمن المبادرة تدريب الشباب في مختلف المحافظات، حيث ستتم توعيتهم بأهمية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية من خلال دورات تدريبية تثقيفية تتناول تاريخ المجالس المحلية وصلاحياتها وفقاً للدستور، بالإضافة إلى كيفية إدارة الحملات الانتخابية وتشكيلات المجالس ودورها في تحسين الخدمات للمواطنين في القرى والريف.

وأطلق حزب العدل هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للتنمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره قيادات الحزب والمبادرة وعدد من الشخصيات العامة. وشكرت ولاء عزيز، المستشارة السياسية، في كلمتها الافتتاحية، قيادة الحزب على حسن التنظيم والضيافة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق