جامعة سوهاج تواصل قوافلها البيطرية المجانية بقرية أولاد عزاز وتعالج 834 حالة - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل كلية الطب البيطري جامعة سوهاج تنظيم قوافلها البيطرية المجانية لعلاج الحيوانات، ضمن إطار المبادرة الرئاسية "بداية". حيث اتجهت القافلة إلى قرية أولاد عزاز بمركز سوهاج، وتم خلالها فحص وعلاج 834 حالة من الحيوانات المختلفة، بما في ذلك الأبقار، الجاموس، الأغنام، الماعز، والخيول.

 

القوافل البيطرية التي تنظمها الجامعة جزء من مبادرة "بداية"

وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل البيطرية التي تنظمها الجامعة في مختلف مدن وقرى المحافظة، كجزء من مبادرة "بداية" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

جامعة سوهاج تواصل قوافلها البيطرية المجانية بقرية أولاد عزاز وتعالج 834 حالة

 

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج، لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تنظيم هذه القوافل يتم بشكل دوري، تعزيزًا لدور الجامعة المجتمعي. وقد تم فحص 834 حالة في العيادات البيطرية، وتقديم العلاج المجاني. وشارك في القافلة 12 عضوًا من هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالإضافة إلى 40 طالبًا من السنتين الرابعة والخامسة بكلية الطب البيطري.

 

وأشار الدكتور أسامة حسن أبو شامة، عميد كلية الطب البيطري جامعة سوهاج، إلى أن القافلة تضمنت فرقًا علاجية متعددة التخصصات (الجراحة البيطرية، الولادة وأمراض نقص الخصوبة، الأمراض الباطنة والمعدية، وأمراض الدواجن). كما تم تنفيذ حملات وقائية للحيوانات غير المريضة لمكافحة الطفيليات الخارجية باستخدام المبيدات الحشرية، والتخلص من الطفيليات الداخلية عن طريق تجريع مضادات الديدان. بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادة تحت إشراف الأساتذة المتخصصين.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مراسم انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية تحت شعار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". بدأت الفعاليات برفع العلم المصري وأداء تحية العلم على أنغام السلام الوطني، في أجواء حماسية ووطنية بمشاركة القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب الجامعة، وذلك في مقر الجامعة الجديد.

 

في كلمته الافتتاحية، هنأ رئيس جامعة سوهاج جميع أفراد الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا للطلاب عامًا مليئًا بالنجاح والتوفيق. كما قدم شكره وتقديره للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكبير للتعليم الجامعي، مشيدًا بالإنجازات التي تحققت في الجامعات المصرية. وأثنى على المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تسعى إلى تعزيز التنمية البشرية والاستثمار في رأس المال البشري. وأشار إلى أن الجامعة ستنفذ فعاليات المبادرة بالتزامن مع بداية العام الدراسي بمشاركة طلاب الجامعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق