سعر الدولار مقابل الطماطم اليوم في مصر.. وتوقعات بنزولها إلى 8 جنيهات - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سعر الطماطم والدولار اليوم

سعر الطماطم مقابل
سعر الطماطم مقابل الدولار اليوم في مصر

الثلاثاء 24/09/2024 - 02:08 ص

شهدت أسعار الطماطم ارتفاعا قياسا في تطبيق بالغ القسوة على المواطن المصري للنداء الدائم "يا مجنونة يا أوطة"، حتى إن أسعار الطماطم تجاوزت سعر الدولار، وهو ما توقعه حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، في شهر يوليو الماضي بأن تشهد أسعار الطماطم ارتفاعا جنونيا خلال الأيام القليلة القادمة، بحث يتجاوز سعر كيلو الطماطم الـ 30 جنيها للمواطن.

سعر الدولار مقابل الطماطم اليوم

ما حدث أن سعر كيلو الطماطم اليوم في السوق كسر حاجز الـ 50 جنيها، بينما استقر سعر الدولار في آخر  تعاملات اليوم على 48,60 جنيه مصري، وحتى سعر الدولار في السوق السوداء لم يصل إلى 50 جنيها، وبهذا يكون الأحمر غلب الأخضر.

سبب ارتفاع أسعار الطماطم

وأرجع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، ارتفاع أسعار الطماطم إلى الأسباب التاالية:

  • ارتفاع درجات الحرارة، حيث إن القوطة من الثمار التي تتأثر بشدة بارتفاع درجات الحرارة، وهو ما حدث في إنتاج يوليو الماضي من الأوطة.
  • زيادة تكلفة زراعة القوطة ومستلزمات الإنتاج على المزارعين.
  • تقلص المساحات المزروعة من الأوطة؛ نتيجة لارتفاع أسعار المدخلات؛ مما جعل كثيرا من المزارعين يخافون من المخاطرة بزراعة الطماطم.
  • قلة المطروح في السوق نتيجة لتقلص مساحات زراعة الأوطة.

انخفاض أسعار الطماطم إلى 8 جنيهات

وأكد النجيب أن ارتفاع سعر الطماطم حالة طارئة وستزول، خاصة بعد بدء اعتدال الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة مع دخول فصل الخريف، وضخ منتج العروة الشتوية في الأسواق، كما أن المزراعين عادوا إلى زراعة الطماطم في المحافظات الأكثر زراعة للطماطم، وهي بالترتيب: المنيا والفيوم وبني سويف والشرقية وسوهاج والغربية، متوقعا أن تتراوح أسعار كيلو الطماطم بين 8 و15 جنيها.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق