التفاصيل الكاملة للتقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع صبا بالسادس من أكتوبر - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 01:15 مساءً

كتب : على الشاذلى

طرحت وزارة الإسكان والمرافق أمس وحدات سكنية جديدة بمشروع "صبا" الذى يقع بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر ويضم المشروع شقق سكن لكل المصريين لفوق المتوسط.

ويتم التقديم على هذه الوحدات من خلال الموقع الالكترونى لبنك الاسكان والتعمير ويتم التخصيص بأسبقية الحجز الإلكترونى كما وضعت الوزارة شروط للحصول على وحدة سكنية بالمشروع " بلدنا اليوم" تقدم لمتابعيها الشروط والإجراءات المطلوبة للتقدم لحجز وحدة سكنية بالمشروع.

اولا: شروط التقديم كالتالي:

أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية

أن يكون شخصًا طبيعيًّا وله أهلية التصرف

كما يحق للأسرة الزوج والزوجة والأولاد القصر التقديم لحجز أكثر من وحدة بالمشروع

الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يجوز استعمالها لأي أغراض تجارية أو إدارية أو غيرها.

ثانيا:المساحات والأسعار:

تبدأ مساحات الوحدات السكنية بالمشروع من 130 إلى 140 مترًا، ويتراوح سعر المتر بين 18 و19 ألف جنيه.

ثالثا:نظام السداد

وقال المهندس حسن الشربجى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤن التجارية والعقارية أن نظام السداد فى وحدات مشروع "صبا" يبدء مقدم الحجز بمبلغ 150 ألف جنيه كما يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند التسليم.

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 )، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسليم.

أضاف أنه وصل عدد الوحدات الجاهز للطرح لـ 600 وحدة سكنية وتتكون العمارة السكنية من أرضي و5 طوابق كل طابق به 4 وحدات، وتحتوي كل عمارة منها على مصعد كهربائي لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع يُحاط بسور سلك بالإضافة إلى سور شجري خارجي.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق