مدير التربية والتعليم بالجيزة يصدر تعليمات هامة في ثانى أيام الدراسة.. أهمها الأمن المدرسي - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جولة ميدانية شملت إداراتي أكتوبر والحوامدية، لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة. حيث قام بتفقد مدرستي الحي الثاني الرسمية لغات وسعد بن أبي وقاص الرسمية لغات التابعتين لإدارة أكتوبر التعليمية، وكان في استقباله فاتن مدكور، مدير عام الإدارة.

 

كما زار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرستي الشهيد محمد راشد سعد الابتدائية، وأم خنان الإعدادية بنين، بإدارة الحوامدية التعليمية، وكان في استقباله محمد قطب، مدير عام الإدارة.

 

خلال الجولة، حرص أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على التأكد من سير العملية التعليمية وفقًا للقرارات والتعليمات الوزارية، وتابع موقف توزيع الكتب المدرسية، وتنفيذ الحلول لتقليل كثافة الفصول وسد العجز في المعلمين. كما اطلع على الأثاث المدرسي وتوفره لراحة الطلاب، مع التأكيد على نظافة الفصول ودورات المياه، وتطبيق الجداول والقوائم بشكل صحيح.

 

وفي إطار توصياته، شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة الاهتمام بالإشراف العام داخل المدرسة وتنفيذه بدقة لضمان سلامة الطلاب، مع تفعيل دور الأمن المدرسي بشكل حاسم. وأكد على أهمية استمرار المتابعات الميدانية من مديري ووكلاء عموم الجيزة لضمان استقرار العملية التعليمية، مشددًا على عدم التهاون مع أي تقصير، وتطبيق أعلى درجات الشفافية والعدالة.

 

كما دعا أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لتحقيق بيئة تعليمية ممتعة عبر تقليل كثافة الفصول، وسرعة التعامل مع أي شكاوى أو معوقات لضمان استمرارية التعليم بسلاسة. وأشار إلى ضرورة التعاون مع رؤساء الأحياء لإزالة أي إشغالات محيطة بالمدارس، وتفعيل سجل الزيارات والمتابعات بدقة وشفافية.

 

جدير بالذكر، تحت رعاية  وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، تم افتتاح معرض منتجات التعليم في مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

حضر الافتتاح  أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، ز سميه الخطيب، وكيل المديرية، والدكتورة صفاء القزاز، مدير عام التعليم الفني.

يهدف المشروع إلى تعزيز تدريب الطلاب وزيادة الإنتاج

 

يأتي هذا الحدث في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 290 لسنة 2019 المتعلق بمشروع رأس المال الدائم في مدارس التعليم الفني. 

 

يهدف المشروع إلى تعزيز تدريب الطلاب وزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى مشاركة البيئة المحيطة في إنتاج منتجات زراعية خالية من المواد الحافظة لدعم الصحة العامة.

 

تضمن المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تم تصنيعها داخل مدارس التعليم الفني بالجيزة، ومنها:

مربى التين
مخللات
ليمون معصفر
زبادي
أرز باللبن
جبن دمياطي
فراخ بيضاء
سمان
مخبوزات
قطع جاتوه
عطور
شمع تبخير
 

ومن المنتظر قريبًا إضافة منتجات جديدة مثل جبنة كيري، زبدة بلدي، جبنة أريش، ولبن رايب.

شملت المدارس المشاركة في المعرض:

  • مدرسة الرائد محمد صلاح الدين شلبي الثانوية الزراعية
     
  • مدرسة طهما الثانوية الزراعية
     
  • مدرسة المهنية الثانوية الزراعية
     
  • مدرسة أبو غالب الزراعية
     
  • مدرسة أطفيح الزراعية

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق