فصل الخريف يطل برأسه.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوقعة على السواحل - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 03:07 صباحاً

هيئة الأرصاد الجوية

كتب : علام عشري

مع بداية فصل الخريف فلكيًا اليوم الأحد 22 سبتمبر، يشهد الطقس في مصر تغيرات ملحوظة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة بالأيام الماضية.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، سيصل متوسط درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 32 درجة مئوية، فيما تنشط الرياح على السواحل الشمالية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وبورسعيد، وقد تصل سرعتها إلى 50 كيلومترًا في الساعة، ويرتفع ارتفاع الأمواج إلى مترين ونصف.

وعلى مستوى الجمهورية، يسود طقس حار رطب نهارًا على معظم المناطق، بينما يكون ليلاً مائلًا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح على بعض المناطق، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط والبحر الأحمر، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الخفيفة القطنية خلال النهار، وارتداء الملابس الشتوية خفيفة الوزن ليلاً، مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة على الطرق السريعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق