وزير الصحة اللبناني: استهداف الاحتلال للمدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرّح الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، بأن الجنوب اللبناني شهد اليوم غارات مكثفة، مشيرًا إلى أن المستشفيات لم تعلن حتى الآن عن وصول أي ضحايا جراء هذه الهجمات.

وأضاف أن الهجوم الذي وقع أمس أسفر عن انهيار بناية بأكملها على سكانها، ما أدى إلى وفاة 31 شخصًا، بينهم 3 أطفال و7 نساء، ولا تزال بعض الجثامين تحت الأنقاض، في حين تستمر فرق الدفاع المدني والإسعاف في عمليات الإنقاذ.

جاء ذلك خلال مداخلة للوزير في برنامج "عن قرب" الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي على قناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح الأبيض أن مجلس الأمن عقد جلسة أمس، حيث مثّل لبنان فيها وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، الذي أكد في كلمته أن الهجمات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأشار الوزير إلى أن المطالب التي قدمها مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة كانت متوافقة إلى حد كبير مع رؤية لبنان، حيث أكد أن الهجمات استخدمت فيها أدوات تكنولوجية موجهة إلى المدنيين، بما في ذلك تفجير وسائل الاتصال في الأسواق والمستشفيات، وهو ما يعد انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية التي تحمي المدنيين خلال النزاعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق