وزير التعليم العالي يشهد فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل ..

أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية.. شهد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل. 

 

ويقام أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، شهد حضور عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات التكنولوجية.

أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

أكد وزير التعليم العاليأهمية هذا الأسبوع في دعم قدرات الشباب وتكوين شخصياتهم المستقلة، مشيرًا إلى التوسع في الجامعات التكنولوجية لتعزيز التعليم الفني والتقني. كما أوضح أن عدد الطلاب في هذه الجامعات تجاوز 100 ألف طالب، مما يمثل نسبة 8.5% من إجمالي الطلاب الجامعيين، مع توقعات بزيادة هذا العدد.

من جهته، أشار د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى دور الشباب في مواجهة التحديات الوطنية، مشيدًا بالمشاركة الفعالة من الطلاب في الأنشطة المختلفة.

كما تحدث  محمد جبران، وزير العمل، عن ضرورة ربط التعليم بسوق العمل، مؤكدًا على دعم الحكومة لتطوير المهارات الشبابية.

تضمن أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 27 مسابقة متنوعة في الأنشطة الرياضية والثقافية، بالإضافة إلى عرض مشاريع تكنولوجية ابتكارية من قبل الطلاب. كما تم تكريم أوائل الجامعات وشركاء الصناعة لدعمهم للجهود التعليمية.

شهد أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية أيضًا تدشين المجلس الاستشاري التكنولوجي للصحة والصناعة، مما يعكس الالتزام الحكومي بتطوير التعليم الفني والتقني في مصر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق