وزير التعليم العالي يستعرض أبرز إنجازات الوزارة خلال الأسبوع - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بناء علي تقرير الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي

أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا يلخص أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 أكتوبر، وجاءت أبرز الأنشطة كالتالي:

 

مشاركة في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية العلمية

حضر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الوزاري للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، الذي انعقد ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية. وأكد الوزير خلال المؤتمر أهمية إدماج مبادرة "كن مستعدًا" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بالقاهرة والوكالة البريطانية للتنمية الدولية؛ لتأهيل الشباب بمهارات تناسب سوق العمل المتغير، وتعزيز الكفاءة العملية والمهنية للشباب المصريين.

 

لقاء مع وزير التعليم العالي الفرنسي

على هامش المؤتمر الوزاري، التقى الوزير الدكتور أيمن عاشور بنظيره الفرنسي الدكتور باتريك هتزل، حيث ناقشا توسيع التعاون بين الجامعات المصرية والفرنسية من خلال برامج شهادات مشتركة وزيادة التبادل الطلابي وتنفيذ أبحاث مشتركة.

 

زيارة مدرسة 42 بباريس

قام الدكتور عاشور بزيارة تفقدية لمدرسة 42 في باريس، وأكد خلالها أهمية الاستفادة من التجارب التعليمية المتميزة لتطوير التعليم المصري، وخاصة في مجالات التعليم التكنولوجي، بما يسهم في إعداد جيل مؤهل لتلبية متطلبات سوق العمل ويدعم أهداف رؤية مصر 2030.

 

رئاسة اجتماع مجلس الجامعات الأهلية

ترأس الوزير اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، حيث تمت الموافقة على بدء إجراءات إنشاء جامعة الوادي الجديد الأهلية، لتنضم إلى 7 جامعات أخرى تحت الإنشاء. وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي قدمته القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي، وأكد على ضرورة توافق استراتيجيات الجامعات الأهلية مع رؤية مصر للتنمية المستدامة، ووجه بتنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل جامعة أهلية.

 

بحث التعاون مع أذربيجان

استقبل الدكتور عاشور السفير الأذري في القاهرة، الدكتور إلخان بولوخوف، وبحثا سبل التعاون بين مصر وأذربيجان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإنسانيات، وتعزيز التبادل الطلابي بين البلدين.

 

تعزيز التعاون مع الأردن

التقى الوزير بسفير الأردن السيد أمجد العضايلة، حيث شدد على أهمية تعزيز النشر العلمي العربي من خلال بنك المعرفة المصري والشبكة القومية للمجلات العربية، ما يسهم في تصدير المعرفة العلمية العربية للعالم.

 

ورشة عمل حول الاستثمار في التعليم العالي

شارك الوزير في ورشة عمل بعنوان "الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي"، وأكد أن النمو السكاني يستلزم التوسع في إنشاء الجامعات وتقديم برامج بينية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 

اجتماع مجلس إدارة فولبرايت

ترأس الدكتور عاشور الاجتماع السنوي لمجلس إدارة هيئة فولبرايت بين مصر وأمريكا، حيث تمت مناقشة خطة الهيئة لدعم الشباب المصريين عبر برامج الدراسة والأبحاث في الولايات المتحدة، وتعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية، مثل العلوم الطبية، الصحة العامة، والأمن الغذائي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق