سفينة الأبحاث التركية ”أوروك رئيس” تصل إلى الصومال للتنقيب عن النفط والغاز - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بايراكتار اليوم الجمعة أن سفينة الأبحاث التركية "أوروك رئيس" وصلت قبالة سواحل الصومال لإجراء مسوحات زلزالية للنفط والغاز الطبيعي.

وأضاف بايراكتار عبر حسابه بمنصة "إكس" أن سفينة الأبحاث "أوروك رئيس" وصلت إلى موقع مهمتها بعد رحلتها عبر القارات".

وسيحضر الوزير برفقة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود حفل الترحيب بسفينة الأبحاث الزلزالية في وقت لاحق من اليوم، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

أبحرت السفينة إلى الصومال في وقت سابق من هذا الشهر لإجراء مسوحات زلزالية للنفط والغاز الطبيعي في ثلاث مناطق حصلت فيها تركيا على تراخيص للتنقيب.

وستقوم سفينة الأبحاث "أوروك رئيس" بإجراء دراسات زلزالية ثلاثية الأبعاد في مناطق قبالة سواحل الصومال.

ومن المتوقع أن تستمر المهمة حوالي سبعة أشهر وستشمل جمع البيانات الزلزالية لكل من النفط والغاز الطبيعي.

وسيتم تحليل هذه البيانات في أنقرة لتحديد مواقع الحفر المحتملة.

وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت تركيا والصومال مذكرات تفاهم بين وزارتيهما وحكومتيهما وبموجب هذه الاتفاقيات، حصلت شركة البترول التركية، وهي شركة النفط الوطنية التركية، على تراخيص لثلاث مناطق بحرية في المياه الصومالية.

وتخطط الوزارة لإجراء مسوحات زلزالية عبر المناطق الثلاث المرخصة، وتغطي كل منها مساحة تبلغ نحو 5000 كيلومتر مربع (1931 ميلاً مربعاً).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق