المدير العام للإيسيسكو يستقبل وفدا من مدينة القدس الشريف - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وفدا فلسطينيا مشتركا من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والهيئة الإسلامية المسيحية العليا للقدس والمقدسات، حيث جرى استعراض أبرز جهود الإيسيسكو لدعم تطوير التربية والعلوم والثقافة في دولة فلسطين، والبرامج والمشاريع المقدمة لمدينة القدس الشريف، خصوصا في مجالات التعليم وحفظ التراث.

ترأس الوفد الفلسطيني بلال النتشة، أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، وحاتم محمد عبد القادر عيد، أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية العليا للقدس والمقدسات، وضم عددا من المسئولين في المؤسستين.

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم الجمعة، بمقر الإيسيسكو في الرباط، بحضور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو تولي دولة فلسطين عامة والقدس الشريف خاصة أولوية كبرى، عبر تنفيذ برامج ومشاريع متنوعة في مجالات اختصاصها.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أن أطلقت المنظمة عدة مبادرات للمساهمة في دعم الطلبة الفلسطينيين الدارسين بعدد من الجامعات المغربية والمصرية، دعما لهم في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها أسرهم في فلسطين.

من جانبهم، ثمن أعضاء الوفد ما تقوم به الإيسيسكو من جهود لدعم فلسطين في مجالات اختصاصها، مؤكدين أنها دائما في طليعة المنظمات الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني. وأعرب الوفد عن تطلعه إلى تبني الإيسيسكو عددا من المقترحات، في إطار دعم صمود المقدسيين بمجالات التعليمية والثقافية، وأن تحث المنظمة دول العالم الإسلامي على دعم هذه الأفكار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق