قصور الثقافة تشارك في احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء بالإسكندرية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء، شهد نادي نقابة الأطباء بمحافظة الإسكندرية، لقاء بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية" شاركت به الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بعدد من الأنشطة في إطار برامج وزارة الثقافة المقدمة لذوي القدرات الخاصة.

استهلت فعاليات اللقاء بالسلام الوطني، ثم حديث لحسين عاشور، معلم خبير بمنطقة غرب التعليمية، تحدث خلاله عن تاريخ العصا البيضاء، ومراحل تطورها وأهميتها بالنسبة للشخص الكفيف، وكيفية استخدامها أثناء السير.

من ناحيته ناقش د. وليد نادي، مدير إدارة برامج تثقيف الصم وذوي الإعاقة الذهنية بالإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات بقصور الثقافة، مفهوم الدمج المجتمعي، موضحا كيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، ودور الدولة بمختلف مؤسساتها في رعاية ذوي القدرات الخاصة كي يتمكنوا من العيش دون أذى أو تنمر.

واختتم اللقاء بتوزيع أعداد من مجلة قطر الندى برايل، على الأطفال المكفوفين، بحضور د. مصطفى عبد الحليم، وكيل كلية التربية بجامعة طنطا، ولفيف من الإعلاميين والقيادات الثقافية وممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، وقد شهد اليوم فقرة إنشاد ديني وعرض فني لفرقة فنية من ذوي الإعاقة.

نفذت فعاليات المشاركة الإدارة العامة للتمكين الثقافي برئاسة د. هبة كمال، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع عدد من الجمعيات ومؤسسات التنمية، في سياق عدة أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة على مدار الشهر الحالي.

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي للعصا البيضاء في 15 أكتوبر من كل عام، لتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية على استخدامها كوسيلة للتحرك، ونشر الوعي المجتمعي بأهميتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق