وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة القيادات المصرية للتنمية LEAD تنفذان ندوة الشمول المالي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ندوة الشمول المالي، بالتعاون مع مؤسسة القيادات المصرية للتنمية LEAD، وإدارة الشمول المالي ببنك المؤسسة العربية المصرفية ABC بمديرية الشباب والرياضية بالقاهرة.

يعتبر الشمول المالي أحد الركائز الأساسية في استراتيجية التنمية المستدامة: "رؤية مصر 2030"، نظراً لتأثيره المحتمل على تحسين فرص النمو الشامل والحفاظ على الاستقرار المالي والاجتماعي في إطار تحقيق هدف "الاقتصاد التنافسي والمتنوع"، بحيث تسعي الدولة من خلال الشمول المالي إلى زيادة مرونة الاقتصاد وقدرته التنافسية، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز ريادة الأعمال التي تؤدي إلى تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.
يعد الحد من الفقر، النمو الاقتصادي الشامل و المستدام، والحد من عدم المساواة لكافة فئات المجتمع و المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة على رأس الأولويات في "رؤية مصر 2030"، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة وهو ما تم تعزيزه من خلال "استراتيجية الشمول المالي".

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمامه بالبرامج التي تعمل علي رفع مستوى الوعي المالي لدي الشباب وقدرتهم على استخدام الأدوات المالية الرقمية، وتماشياً مع الاتجاهات والجهود الحكومية الوطنية التي تعمل علي تحقيق نظام مالي للشباب، ليصبحوا قادرين علي أن يكونوا رواد أعمال وأصحاب مشروعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق