رئيس جامعة سوهاج يقدم درسًا عمليًا لطلابه حول إصابات الأعصاب الطرفية الناتجة عن حوادث السيارات - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج درس عملي عن "إصابة الأعصاب الطرفية الناتجة عن حوادث السيارات" لطلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب ( رواند عظام)، وذلك بقاعة المحاضرات بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفي الجامعي القديم.

 

الحالات تستدعي التدخل الجراحي وكيفية  تجنب مضاعفاتها

واستعرض رئيس جامعة سوهاج خلال المحاضرة الحالات تستدعي التدخل الجراحي وكيفية  تجنب مضاعفاتها المحتملة، كما استعرض ايضًا عدد من الحالات المرضية، تم من خلالها التطبيق العملي للطلاب، والتي تساعدهم في استيعاب المواد النظرية من خلال مشاهده الحالات علي أرض الواقع والتعرف علي الحالات عقب إجراء العمليات الجراحية.

 

و عقب المحاضرة قدم الطلاب الشكر للدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لحرصه علي التواجد بشكل دائم معهم خلال محاضراتهم العمليه، واكسابهم العديد من الخبرات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل الطبي بعد التخرج، الي جانب دعمه اللا محدود لهم من أجل سير العملية التعليمية بالكلية علي أكمل وجه.

 

جدير بالذكر، شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في حملة "Red Week" التي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، بهدف توجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي وتعزيز وعيهم بدورهم الحيوي في خدمة المجتمع. استمرت الحملة على مدار ثلاثة أيام في مقر الجامعة القديم والجديد.

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج، على أهمية هذه الحملة، التي تأتي تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع بين الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الإنسانية التي تخدم الفئات الأكثر احتياجًا. كما شملت الحملة توعية الطلاب بالتغذية الصحية السليمة، من خلال تقديم نصائح وإرشادات علمية لتحسين العادات الغذائية وتعزيز الصحة العامة. إضافة إلى ذلك، تم رفع وعي الطلاب بالإسعافات الأولية.

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحملة تأتي في إطار الأولويات القومية التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاد بدور وحدة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري في تعزيز روح التطوع ضمن أنشطتهم الإنسانية، مما يتيح فرصًا للتغيير الإيجابي والمساهمة في خدمة المجتمع.

 

وأشار معتز عيد، منسق الوحدة، إلى أن الحملة استهدفت 6000 طالب وطالبة من مختلف الكليات، حيث تم تعريفهم بمفهوم العمل التطوعي وأهميته في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى توضيح الأنشطة التطوعية المختلفة وتعزيز وعيهم بأهمية المشاركة في هذا النوع من الأعمال.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق