وكالة الفضاء المصرية تشارك في المؤتمر الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا الجغرافية بتونس - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألقى الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية كلمة خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا الجغرافية المتقدمة، في تونس، الذي نظمه المركز الإقليمي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا.

استعرض أبرز إنجازات وكالة الفضاء المصرية، وما تم تنفيذه من نجاحات في إطار تجهيز وكالة الفضاء الإفريقية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، إلى جانب إبراز نتائج الدورة الجارية للجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي التي تتولى مصر رئاستها.

حضر المؤتمر السفير باسم حسن سفير جمهورية مصر في تونس، والدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

ويأتي حرص مصر على المشاركة رفيعة المستوى في هذا المؤتمر من منطلق إدراكها للدور الكبير لتكنولوجيا الفضاء في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، ومن بينها الأمن الغذائي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط العمراني وإدارة الأزمات وغيرها، من الأنشطة الرائدة والمشروعات الواعدة التي تنفذها مصر في هذا المجال حالياً، إلى جانب اهتمام مصر البالغ بتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع الدول الصديقة في هذا الصدد. ‎

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق