دول البريكس .. الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر بمبادئ عمل تجمع الأعضاء - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي التزام مصر بمبادئ ومحاور عمل تجمع بريكس، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحقيق الأمن والاستقرار وزيادة النمو الاقتصادي العالمي. 

جاءت هذه التصريحات خلال كلمته في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة دول بريكس في قازان الروسية، تحت عنوان "تعزيز النظام المتعدد من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

وأعرب السيسي عن حرص مصر على الإسهام الفعّال في جهود تجمع بريكس، مع التأكيد على أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة. يسعى الرئيس إلى تعزيز الشراكات مع الدول الأعضاء بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من دور بريكس على الساحة الدولية.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية الموسعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس" على أهمية دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية باستخدام العملات المحلية، مشددًا على ضرورة استثمار الميزات النسبية لدول بريكس.

وأشار السيسي إلى أن القمة تمثل فرصة هامة للتشاور حول القضايا الدولية، معبرًا عن إيمانه بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف. وأوضح أن النظام الدولي الحالي يواجه تحديات في التعامل مع الصراعات العالمية، داعيًا المجتمع الدولي إلى توفير التمويل الميسر للدول النامية.

كما أكد الرئيس على دعم تعزيز التشاور والتنسيق بين دول بريكس لمواجهة التحديات الدولية، خصوصًا في ما يتعلق بتغير المناخ، وشدد على ضرورة تكثيف التعاون لدعم القطاع الخاص بين أعضاء التجمع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق