مدبولي: لم نتأخر عن سداد أي التزامات ومستمرون في عملية تطوير التعليم - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، فيما يتعلق بالتربية والتعليم أن الحكومة مستمرة في عملية تطوير المنظومة التعليمية الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استقبال الجامعات المصرية لمليون طالب فيما يتعلق بالتعليم العالي.

وتابع: "ننظر مع صندوق النقد الدولي كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر، بما يتوافق مع المصلحة المصرية ،  تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمراجعة الموقف مع صندوق النقد، قائلا: "مصر في عز الأزمة الاقتصادية لم تتأخر عن سداد مستحقات أو التزامات عليها".

الاجتماع الأسبوعي للحكومة

أضاف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ننظر مع صندوق النقد الدولي كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر، بما يتوافق مع المصلحة المصرية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمراجعة الموقف مع صندوق النقد، قائلًا: "مصر في عز الأزمة الاقتصادية لم تتأخر عن سداد أو التزامات عليها".

اقرأ أيضا

وأوضح  أن المستهدف إدخال كافة محافظات الجمهورية تدريجياً في منظومة التأمين الصحي .

وتابع أن مشروعات الدولة والبنية التحتية تستهدف بناء الإنسان المصري ، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية نجحت لتخفيض معدلات البطالة رغم التحديات.

وأوضح إنه يتابع مع وزير البترول يوميا لكافة الملفات المتعلقة بالقطاع، موضحًا أن هذا القطاع يمثل جزء كبير في الاقتصاد المصري.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق