أخبار فلسطين اليوم .. الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان إلى 42792 شهيداً - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ 383 يومًا، يتعرض قطاع غزة لعدوان متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن أزمة إنسانية خانقة وصراع دموي مستمر. وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن عدد الضحايا قد ارتفع إلى 42792 شهيدًا و100412 مصابًا.

أخبار فلسطين اليوم 

يتسبب العدوان في تدمير واسع النطاق للبنية التحتية، حيث تتعرض المدارس والمستشفيات لضغوط هائلة نتيجة القصف. وفي تصريحات رسمية، أكدت وزارة الصحة أن الخدمات الطبية في القطاع تواجه انهيارًا، بسبب العدد الكبير من الإصابات والنقص الحاد في المستلزمات الطبية.

عمليات التهجير

تستمر عمليات التهجير القسري للسكان، حيث تم إخلاء مناطق كاملة بسبب القصف المكثف. حركة حماس وصفت الوضع بأنه "تطهير عرقي"، حيث يتم استهداف المدنيين العزل، بما في ذلك النازحين والجرحى في مراكز الإيواء.

اقرأ أيضا

ردود الفعل الدولية

أعربت حماس في بيانها عن قلقها من الصمت الدولي تجاه ما يحدث في غزة، معتبرة أن ذلك يعد تواطؤًا مع الاحتلال. ودعت الحركة الشعوب العربية والإسلامية وكل الأحرار حول العالم للضغط على الكيان الإسرائيلي وداعميه، وخاصة الولايات المتحدة، من أجل وقف هذا العدوان.

البيان طالب بتشكيل أكبر ضغط ممكن لوقف "جريمة العصر"، كما حث على التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته المستمرة، فالوضع في قطاع غزة يتطلب تحركًا عاجلًا من المجتمع الدولي لوقف العدوان وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة للمتضررين. استمرار القتال وانتهاكات حقوق الإنسان تستدعي اهتمامًا دوليًا أكبر من أجل حماية المدنيين وضمان حقوقهم الأساسية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق