الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة دول تجمع البريكس - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد قمة دول تجمع البريكس، حيث شهدت لحظة وصوله تغطية مباشرة من فضائية "إكسترا نيوز". تُعد هذه القمة حدثًا مهمًا يجمع بين الدول الأعضاء في التجمع، ويعكس الدور المتزايد لهذه الدول في المشهد العالمي.

الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة دول تجمع البريكس

تأتي مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الدول النامية، كما تسعى القمة إلى مناقشة القضايا الراهنة وتبادل الآراء حول تحديات التنمية العالمية. تعتبر قمة البريكس منصة هامة لتعزيز الشراكات ودعم مبادرات التنمية المستدامة.

من المتوقع أن تتناول الاجتماعات مواضيع متعددة تتعلق بالتجارة والاستثمار، بالإضافة إلى قضايا الأمن الإقليمي والدولي، مما يعكس أهمية هذا التجمع في صياغة السياسات العالمية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يصل مدينة قازان للمشاركة في قمة بريكس

كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية وام بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وصل إلى مدينة قازان للمشاركة في أعمال قمة "بريكس" التي تستضيفها روسيا الاتحادية خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر 2024.

محمد بن زايد يصل قازان 

وتعد هذه مشاركة الإمارات في قمة البريكس هي الأولى لها بصفتها عضوًا في مجموعة " بريكس"، وتعقد القمة في دورتها هذا العام تحت شعار" التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" بمشاركة قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها بجانب ممثلي الدول المدعوة.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق