لطالبات الزقازيق.. ندوة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 01:24 مساءً

كتب : أحمد سعيد

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع جامعة الأزهر ندوة توعوية لطالبات كلية الدراسات الإنسانية بمدينة الزقازيق. جاءت الندوة بهدف تسليط الضوء على أهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة، مع التوعية بالمخاطر الناتجة عن إهدار المياه والتلوث.

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على أهمية تكثيف مثل هذه الندوات التوعوية التي تستهدف العاملين بالجهاز الإداري، وطلاب الجامعات والمدارس، والمواطنين بشكل عام. وأوضح ضرورة توعية المواطنين بقضية التغيرات المناخية وكيفية التكيف معها، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه ومخاطر الإسراف فيها، فضلاً عن التحديات التي يسببها إلقاء المخلفات في شبكات الصرف الصحي، وما يترتب على ذلك من خسائر كبيرة تتحملها الدولة

من جانبه، أوضح المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية، ووفقاً لبروتوكول التعاون بين الشركة وجامعة الأزهر. كما شاركت منطقة آثار الشرقية في تنظيم الندوة التي أُقيمت في منطقة آثار تل بسطا بمدينة الزقازيق، بهدف توعية الطالبات حول السلوكيات السلبية في استخدام المياه والتأكيد على المسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاكها.

تناولت الندوة أيضاً الخدمات التي تقدمها الشركة، مثل خدمة الخط الساخن (125) لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين على مدار الساعة، بالإضافة إلى التعريف بتطبيقات الهاتف المحمول "قراءتي" و"HCWW 125" لتسجيل قراءات العدادات وتقديم الشكاوى. كما تمت مناقشة قضية التغيرات المناخية وآليات التكيف معها، إلى جانب المعايير القياسية لجودة مياه الشرب.

وفي نهاية الندوة، فُتح باب الحوار للطالبات، حيث تم الرد على أسئلتهن واستفساراتهن المتعلقة بترشيد المياه والحفاظ على البيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق