الشاي الأخضر أم شاي البابونج.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟ - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشروبات تعزز المناعة بشكل كبير .. تعرف عليها

الشاي الأخضر.. يعد شاي الأعشاب من المشروبات التي تعزز المناعة بشكل كبير، ويجب تناولها بانتظام، خاصة بعد انتهاء الجائحة عندما يكون الناس لا يزالون في مرحلة التعافي. تعرف على كل شيء عن الشاي الأخضر وشاي البابونج وأيهما أفضل لفقدان الوزن حسب ما تم نقله عن موقع Times Now.

4 أنواع من الشاي

مع وجود مجموعة كبيرة من الخيارات المتاحة في السوق، غالبًا ما يرتبك المستهلكون بشأن ما يجب اختياره وما هو صحي بالفعل. على مر السنين، اكتسب استهلاك أنواع مختلفة من الشاي شعبية. برز الشاي الرمادي المبكر والشاي الأخضر وشاي البابونج والشاي الأسود والعديد من الأنواع الأخرى كمشروبات مفضلة لدى الناس. وهذا صحيح! شاي الأعشاب منشطات رائعة للمناعة ويجب تناوله بانتظام، خاصة بعد الوباء عندما لا يزال الناس يتعافون. ولكن إذا كنت تتساءل عن الفرق الرئيسي بين شاي البابونج المفضل لديك والشاي الأخضر الكلاسيكي وأيهما أفضل لفقدان الوزن، فسنوضحه لك.

أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟

"بينما يتم الترويج لـ الشاي الأخضر واستهلاكه على نطاق واسع بسبب فوائده الصحية المتنوعة، فإن شاي البابونج يمكن أن يفعل الشيء نفسه. يمكن أن تساعد هذا الشاي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، وتساعد في إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر يعزز عملية التمثيل الغذائي

يمكن أن تساعد أنواع الشاي مثل الشاي الأخضر في تكسير الخلايا الدهنية في الجسم مع زيادة وتيرة حرق الجسم للدهون. ومن المعروف أن الشاي الأخضر يعزز عملية التمثيل الغذائي لأنه مليء بمضادات الأكسدة والكاتيكين. من ناحية أخرى، فإن شرب شاي البابونج يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والهدوء مع تخفيف التوتر"، كما تقول جينال باتيل، أخصائية التغذية في مستشفى زينوفا شالبي.

الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين والكاتيكين

تشرح بارميت كور، رئيسة قسم التغذية وأخصائية التغذية في مستشفيات مارينجو آسيا في جوروجرام، أن الشاي الأخضر من المفترض أن يساعد في إنقاص الوزن. يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والكاتيكين اللذين قد يعملان على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. من ناحية أخرى، يُقال إن شاي البابونج يعمل على التهدئة أو تحفيز النوم؛ وبالتالي، لا يرتبط بشكل مباشر بفقدان الوزن. باختصار، الشاي الأخضر أفضل بكثير مقارنة بغيره عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

الفرق بين الشاي الأخضر وشاي البايونج

الفرق الكبير بين الاثنين هو عدم وجود الكافيين في شاي البابونج ووجوده على نطاق واسع في الشاي الأخضر. وكما ذكرنا سابقًا، يرتبط شاي البابونج دائمًا بوقت النوم لأنه لا يحتوي على أي كافيين. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن له تأثيرات مهدئة على الدماغ مما يريح الخلايا ويحفز النوم.

الشاي الأخضر ملك الكافيين

من ناحية أخرى، يعد الشاي الأخضر ملك الكافيين في عالم الشاي. بالطبع لا يكون تأثيره قويًا مثل تأثير القهوة، ولكن إذا كنت ترغب في تلبية جرعتك من الكافيين، فلا يوجد خيار أفضل من الشاي الأخضر.

عوامل أخرى مختلفة ضرورية لفقدان الوزن

ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن تأثير هذه الشاي يختلف من شخص لآخر. يقول د. جينال: "إن شرب هذا الشاي أدى إلى فقدان صديقك للوزن، لا يعني أنه سيفعل الشيء نفسه بالنسبة لك". إلى جانب شرب هذا الشاي، هناك عوامل أخرى مختلفة ضرورية لفقدان الوزن. يمكن أن يشمل ذلك مزيجًا من التمارين المنتظمة لأكثر من 45 دقيقة، وتناول وجبات نظيفة ومتوازنة، وتجنب الوجبات السريعة أو المصنعة، وخفض تناول السكر.

إقرأ المزيد

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد والعلاج منها

 

عاجل.. 11 نشاطا يوميا يساعد في تحسين وظائف القلب وقدرته على التحمل

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق