أخبار لبنان اليوم .. مقتل مسؤول التحويلات المالية لحزب الله بغارة المزة في دمشق - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري الاثنين، أن الغارة الإسرائيلية التي ضربت سوريا قتلت رئيس وحدة تحويل الأموال لحزب الله، وأضاف في إفادة متلفزة، أن القيادي "أبو صلاح" الذي قتلته إسرائيل كانت مهمته تدوير أموال حزب الله، وفق زعمه.

مقتل مسؤول التحويلات المالية لحزب الله

أوضح المتحدث أنّ الوحدة 4400 كان يقودها قبله محمد جعفر قصير الذي كان ملقّبا بالشيخ صلاح والذي "تولى على مدار سنوات إدارة مصدر الدخل الرئيسي للتنظيم".

وأضاف هاغاري أنّ الشيخ صلاح "قضت عليه" إسرائيل "في هجوم محدّد الهدف" في بيروت في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل قيادي بحزب الله ومرافقه نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لسيارة كانا يستقلانها في حي المزة بدمشق.

غارة المزة في دمشق

كانت وزارة الدفاع السورية أعلنت في وقت سابق الإثنين مقتل شخصين في غارة نُسبت لإسرائيل واستهدفت سيارة في دمشق، وسمع سكان دمشق صوت انفجار كبير دوى بسبب صاروخ استهدف سيارة في حي المزة الراقي، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

 تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمركبة المستهدفة التي كانت بالقرب من مجلس عزاء أقيم لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وأدى إلى مقتل من كان بداخلها.

اقرأ أيضا

حيث نقل عن مصادر قولها إن "القتيلين هما مسؤول التسليح في حزب الله ويدعى أبو حسن، ومرافقه الذي يعرف بأبو عبد الله"، لافتة إلى أنه "من غير المعروف ما إذا كان المدعو أبو صلاح الذي قالت إسرائيل إنه يشغل منصب المسؤول المالي في الحزب يستخدم السيارة التي جرى استهدافها".

أتى هذا بعدما أكدت وزارة الدفاع السورية أن الهجوم الإسرائيلي نجم عن غارة قتلت شخصين كانا في المركبة وهي من نوع دفع رباعي، وأصابت عدداً من المارة.

منطقة المزة في غرب دمشق

كانت منطقة المزة القابعة في غرب دمشق قد شهدت في أوائل الشهر الجاري، اغتالت فيه إسرائيل صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ما أدى لمقتله.
وكانت قد تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمركبة المستهدفة التي كانت بالقرب من مجلس عزاء أقيم لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وأدى إلى مقتل من كان بداخلها.

كما تضررت واجهة الفندق المجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية، بينما ملأت السيارات المحترقة المكان.
وكانت منطقة المزة القابعة في غرب دمشق قد شهدت حوادث كثيرة خلال الفترة الماضية، إلا أن آخر استهداف كان أوائل الشهر الجاري، اغتالت فيه إسرائيل صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ما أدى لمقتله.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق