ماذا يحدث إذا انسحب الزمالك من كأس السوبر المصري؟.. اعرف نص اللائحة - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر الساعات الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تساؤل من عشاق الفارس الأبيض بشأن "ماذا سيحدث في حالة انسحاب الزمالك من كأس السوبر المصري؟"، وذلك بعدما لوح الأبيض باحتمالية الاعتذار عن عدم استكمال المشاركة في المسابقة، التي من المقرر أن يخوض فيها مباراة أمام غريمة التقليدي الأهلي.

انسحاب نادي الزمالك من كأس السوبر المصري

وكان قد أعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي لـ نادي الزمالك عن دراسة الإدارة قرار الانسحاب من نهائي السوبر المصري أمام الأهلي والعودة إلى القاهرة، بقيادة الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بسبب الضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة.

ويتواجد حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك وحسام المندوه رئيس البعثة، في قسم الشرطة منذ صباح أمس الإثنين، على خلفية التحقيقات في شكوى أحد أفراد الأمن الذي كلفوا بتأمين مباراة الزمالك وبيراميدز ضد الثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك رفقة ثنائي الفريق مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا.

الزمالك - كأس السوبر المصري

نادي الزمالك

ومن جانبه، حسم أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، العقوبة المتوقع توقيعها على نادي الزمالك حال انسحابه من كأس السوبر المصري، قائلا: إن "المادة 7 من باب العقوبات بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم حددت العقوبة الموقعة على النادي المنسحب من البطولة حال تنفيذ الزمالك قراره بعدم خوض المباراة".

غرامة مالية في حالة انسحاب الزمالك

وتنص اللائحة على أنه في حال الاعتذار عن مباراة كأس السوبر المصري سيتم حرمان الفريق من المشاركة في النسخة القادمة مع غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، كما حددت المادة 65 من اللائحة فإن اتحاد الكرة يحق له توقيع عقوبات أخرى على الزمالك لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد، والتي يفرضها راعي البطولة.

فيما تنص المادة 21 من لائحة الانضباط والأخلاق على أن النادي الذي يمتنع عن المشاركة في مباراة أو ينسحب منها قبل بدايتها فضًلا عن التلويح بعدم المشاركة فيها يواجه عقوبة أو أكثر من ضمن 14 عقوبة.

وكان الزمالك قد غاب عن البطولة الماضية في نسختها الأولى، بسبب انسحابه من مواجهة الأهلي في الخامس من مايو 2023 في النسخة الأخيرة من السوبر بشكله القديم؛ اعتراضًا على قرارات لجنة التظلمات بسبب عدم تنفيذ عقوبة محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الأهلي.

الزمالك

يشار إلى أنه وقعت مشادة بين نبيل دونجا ومصطفى شلبي، أول أمس الأحد، مع أحد المنظمين على استاد آل نهيان، أثناء مواجهة الفريق الأبيض مع بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق