عاجل.. 11 نشاطا يوميا يساعد في زيادة قدرة القلب على التحمل - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيادة قدرة القلب على التحمل.. الكثير من المواطنين يعانون من الكسل وعدم تحمل القلب لبذل مجهود كبير خاصة كبار السن، والمحالين الى المعاش، 6 أشياء اذا اتبعها كبار السن والشباب يحافظون فيه على سلامة القلب من الإصابة بأي مرض من أمراض القلب.

ويستعرض موقع السبورة 11 نشاطا يجب على كبار السن أو الشباب الالتزام بها حسب ما نشر موقع "تايمز أوف انديا"، والتي جاءت كالتالي:

المشي السريع حتى ولو لبضع دقائق

زيادة قدرة القلب على التحمل.. يساعد المشي السربع لمدة 30 دقيقة يوميا على رفع معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية دون وضع ضغط غير ضروري على المفاصل.

e9b85abdf0.jpg

هذه الانشطة البسيطة يمكن ان تعزز صحة القلب

زيادة قدرة القلب على التحمل.. مكن للانشطة اليومية عند ممارستها بشكل منتظم ان تعزز وظائف القلب بشكل كبير، ان دمج هذه الانشطة في روتينك اليومي من شأنه ان يقوي القلب تدريبجيا ويحسن الدورة الدموية ويعزز استخدام الاكسجين بشكل أفضل.

49932b3fb7.jpg

ركوب الدراجات يمكن ان يحسن من قدرة القلب على التحمل

زيادة قدرة القلب على التحمل.. تساعد ركوب الدراجات على تحريك مجموعات عضلية كبيرة كما ترفع معدل ضربات القلب ويمكن أن يؤدي روتين ركوب الدراجات المعتدل حتى ولو لمدة 20 الى 30 دقيقة يويما الى تحسين القدرة على التحمل القلبي الوعائي وقوة الساق.

السباحة هي تمرين مهمل للقلب

زيادة قدرة القلب على التحمل.. تعمل السباحة على تقوية العضلات مع الحفاظ على معدل ضربات قلب ثابت كما تعمل السباحة على تقليل التأثير على المفاصل مما يجعلها مثالثة للأشخاص من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

b6404a9804.jpg

تمرين القفز بالحبل

زيادة قدرة القلب على التحمل.. يساعد القفز بالحبل على رفع معدل ضربات القلب بسرعة وتحسين التنسيق والقدرة على التحمل يمكن ان توفر 10 دقائق فقط من القفز بالحبل فوائد قلبية وعائية مماثلة لذلك التي توفرها 30 دقيقة من الجري.

66f3e42118.jpg

الرقص يزيد من قدرة القلب على التحمل

زيادة قدرة القلب على التحمل.. سواء كان الأمر يتعلق بالزومبا أو الهيب هوب أو حتى الرقص الحر فان الرقص يحافظ على معدل ضربات القلب مرتفعا وينشط مجموعات عضلية متعددة أنه تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية يعمل ايضا على تعزيز المرونة والتوازن والتنسيق مع تحسين الحالة المزاجية.

الركض يعزز صحة القلب

زيادة قدرة القلب على التحمل.. أن الركض ولو لمدة 20 دقيقة يوميا يقوى القلب والرئيتن ويحسن الدورة الدموية ويزيد من كفاءة الأكسجين في الجسم كما أن الركض المنتظم يمكن أن يزيد من قدرة القلب على التحمل بشكل ملحوظ

اكتشاف الفوائد الخفية لـ اليوجا

زيادة قدرة القلب على التحمل.. يمكن أن تساعد بعض انماط اليوجا مثل فيدياسا أو يوجا القوة في تحسين قدرة القلب على التحمل تجمع هذه الممارسات بين التنفس العميق والحركة المستمرة مما يرفع معدل ضرات القلب ويقوي الجهاز القلبي الوعائي.

البستنة هي تمرين منخفض التأثير مفيد للقلب

زيادة قدرة القلب على التحمل.. تتضمن البستنة أنشطة مختلفة مثل الحفر والرزاعة والكنس والتي تعمل على اشراك مجموعات عضلية متعددة وتحافظ على نشاط القلب ان قضاء ساعة في البستنة يوفر تمرينا قلبيا وعائيا ويعزز القدرة على التحمل ويخفض مستويات التوتر.

المشاركة في الأعمال المنزلية البسيطة

زيادة قدرة القلب على التحمل.. يمكن أن تكون الأعمال المنزلية البسيطة مثل التنظيف بالمكنسة الكهربية أو المسحة أو غسل النوافذ بمثابة تمارين للقلب والأوعية الدموية، إن إكمال 30 ألى 45 دقيقة من الأعمال المنزلية يوميا يمكن أن يحسن تدريجيا من قدرة القلب على التحمل مع الحفاظ على المنزل.

صعود السلالم يقوى القلب والرئتين

زيادة قدرة القلب على التحمل.. يعد صعود السلالم طريقة بسيطة وفعالة لتقوية القلب والرئتين فهو يزيد من معدل ضربات القلب بسرعة ويحسن قوة الساقين ويحرق السعرات الحرارية.

إقرأ المزيد

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد والعلاج منها


 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق