بمكون سحري.. وصفة طبيعية تساعد على تطويل الشعر - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى الكثير من الفتيات لتطويل الشعر، لذا سنعرض وصفة تساعد على تطويل الشعر، باستخدام زيت الحلبة.

يعد زيت الحلبة مفيد للشعر لأنه مصدر رائع للحديد والبروتين، وهما عنصران غذائيان أساسيان لنمو الشعر. كما يحتوي على مجموعة رائعة من المركبات النباتية، بما في ذلك الفلافونويدات والسابونين، والتي لها فوائد مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. ومن أهم فوائده:

- يحارب قشرة الرأس

يمكن أن تساعد المستويات العالية من البروتين وحمض النيكوتين الموجودة في الحلبة في منع ظهور قشرة الرأس، كما يعمل وجود السابونين في هذا الزيت على إبقاء العدوى الميكروبية تحت السيطرة.

- يعالج قمل الشعر

يتميز الحلبة بخواص قوية مضادة للحشرات والبكتيريا والفطريات، مما يجعلها علاجًا منزليًا ممتازًا لعلاج قمل الرأس، طبيعتها المطهرة تعني أنها قادرة على قتل القمل وبيضه للحصول على علاج فعال.

- يعزز صحة فروة الرأس

إن وضع زيت الحلبة مباشرة على فروة الرأس سيؤثر بشكل إيجابي على التهاب فروة الرأس وصحتها بشكل عام. حيث تعمل خصائصه المضادة للفطريات والالتهابات على خلق قاعدة قوية وصحية ومغذية يمكن للشعر أن ينمو منها. كما أنه مضاد للأكسدة الطبيعية مما يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي لبصيلات الشعر الناتج عن التعرض للجذور الحرة.

- يضيف اللمعان

يحتوي زيت الحلبة على ألياف مخاطية تشجع على امتصاص الرطوبة. يساعد ذلك على تعزيز حاجز الرطوبة في خصلات شعرك، مما يزيد من لمعانه ويحسن ملمسه، ويتركه أكثر نعومة.

- يمنع ظهور الشيب في الشعر

يساعد المحتوى العالي من الحديد والبوتاسيوم في الحلبة على زيادة المعادن اللازمة لتعزيز إنتاج الميلانين (الذي يعطي اللون لشعرك) في بصيلات الشعر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق