جنح الخليفة تنطق بالحكم على المتهمين في قضية سحر مؤمن زكريا اليوم - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطق محكمة جنح الخليفة، اليوم الثلاثاء، بالحكم على الـ 5 متهمين بإيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سفلية وسحر له داخل مقبرة في منطقة البساتين بدائرة قسم الخليفة، في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة.

قضية سحر مؤمن زكريا

وكانت محكمة جنح الخليفة، المنعقدة في مجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب قررت في جلسة 8 أكتوبر الجاري تأجيل محاكمة المتهمين؛ لتغيب دفاعهم عن حضور الجلسة؛ لعدم اطلاعه على أوراق القضية.

النصب والاحتيال وتحقيق مكاسب غير مشروعة

ويحاكم المتهمون الخمسة في واقعة سحر مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق بناء على إحالة المستشار محمد شوقي، النائب العام المتهمين إلى المحاكمة؛ بتهمة النصب والاحتيال وتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وانتهت نيابة الخليفة والمقطم الجزئية من التحقيق مع المتهم الأخير في واقعة فبركة السحر لمؤمن زكريا، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كيف روَّج التربي لسحر مؤمن زكريا المزعوم؟ 

وكان المتهم الأول، وهو التربي "رمضان أ."، استقبلته الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها ،"هي وصبايا" وروج لادعائه بالعثور على سحر مكتوب عليه اسم اللاعب مؤمن زكريا، في إحدى مقابر منطقة البساتين بمحافظة القاهرة، وهو ما لقي ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الصحفية، وتسبب في سوء حالة اللاعب مؤمن زكريا النفسية وفقا لتصريح هيثم الفاوي محامي لاعب الأهلي السابق.

رفض محاولات الصلح

ورفض نجم الأهلي جميع محاولات الصلح، ورفع دعوى مدنية بمبلغ 100 ألف جنيه.

دعوى تعويض مدني لمؤمن زكريا

وجاء في تفاصيل الدعوى أنه بناءً على طلب مؤمن زكريا عباس، الخاصة بادعاء مدني في الجنحة 6904  رقم لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفة ضد كل من رمضان محمد عقبى عبد المقصود، أمنيه كسبان مصطفى السيد، محمد عمر عزب إبراهيم،  محمد امام محمد سید جوده، حكيم رمضان محمد عقبى، تقدم المدعى بالحق المدني الكابتن مؤمن زكريا الى قسم شرطة الخليفة ببلاغ رسمي الى الجهات الأمنية ضد المتهمين المعلن اليهم بالوقائع المعروضة بالجنحة الماثلة والتي قد احالتها النيابة العامة إلى محكمة جنح الخليفة والتي تداولت بجلسة ٢٠٢٤/١٠/٨ وتم تأجيل نظر الجنحة سند الاتهام لجلسة ٢٠٢٤/١٠/١٥ للاطلاع من قبل دفاع المتهمين.

وأضافت الدعوى أنه إعمالاً لنص المادة (١٦٣) من القانون المدني والتي تنص على ان كل خطأ سبب ضرر للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض"، وحيث أنه وفقاً لنص المادة (١٦٤) من القانون المدني والتي تنص على أن يكون الشخص مسئولاً عن اعماله غير المشروعة متى صدرت منه وهو مميز، ومع ذلك إذا وقع الضرر من شخص غير مميز ولم يكن هناك من هو مسئول عنه او تعذر الحصول على تعويض من المسئول جاز للقاضي أن يلزم من وقع منه الضرر بتعويض عادل مراعياً في ذلك مركز الخصوم".

وتابعت أنه إعمالاً لنص المادة (۱۹۹) من القانون المدني والتي تنص على أن "اذا تعدد المسؤولون عن عمل ضار كانوا متضامنين في التزامهم بتعويض الضرر وتكون المسئولية فيما بينهم بالتساوي الا اذا عين القاضي نصيب كلا منهم في التعويض"، ولما كان الحال كذلك وكانت الواقعة محل الاتهام ثابته في حق المتهمين استناداً الى إقرار المتهمة أمنيه كسبان في محضر جمع الاستدلال بقسم شرطة الخليفة والمؤيدة بالاعترفات الكاملة في تحقيقات النيابة العامة قيامها بطلب مبلغ مائة ألف جنيه من مدير أعمال المذيعة ريهام سعيد، وبالفعل توجهت برفقة زوجها المتهم محمد عمر المتهم الثاني إلى الاستديو لتصوير الحلقة ونشر الصور والفيديو.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق