تعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الدكتور باتريك هتزل، وزير التعليم العالي الفرنسي، خلال مؤتمر الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في تولوز. تمحور الاجتماع حول تعزيز التعاون في التعليم العالي بين مصر وفرنسا، من خلال توسيع تبادل الطلاب ومنح درجات علمية مشتركة، فضلًا عن إمكانية فتح أفرع للجامعات الفرنسية في مصر.

كما ناقش الوزيران التعاون بين الجامعات التكنولوجية، وأهمية تدريب الطلاب المصريين في الشركات الفرنسية لتأهيلهم لسوق العمل. وأكد عاشور على دور بنك المعرفة المصري في دعم النشر العلمي باللغة الفرنسية، مما يعزز من مكانة البحث العلمي المصري.

وأشار الاجتماع إلى مشاركة وفد مصري يضم 10 رؤساء جامعات في المؤتمر الأوروبي للتعليم الدولي، حيث تُتَابع حاليًا الترتيبات لتوقيع اتفاقيات لمنح درجات علمية مشتركة. يُذكر أن الوزيرين وقعا خطاب نوايا في يوليو الماضي لتعزيز برنامج منح الدكتوراه المشتركة، الذي سيبدأ في العام الدراسي 2025.

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق